الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

قوى عاملة دمياط: التفتيش على 177 منشأة خلال سبتمبر

الرئيس نيوز

قالت منى الأطروش مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط، إنه في مجال السلامة والصحة المهنية، قامت  المديرية خلال شهر سبتمبر الماضي بالتفتيش على 177 منشأة، وإعادة التفتيش على 128 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 73 محضر سلامة وصحة مهنية، وعمل 11 مذكرة غلق إداري، وعمل 8  ندوات توعية،  فضلاً عن تلقى 31  شكوى وتم إتخاذ إجراء قانوني حيال 10 شكاوى منهم، وشكوتين منها مستوفاة، و23 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة.

 

أما في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعياً، حيث قامت المديرية بصرف 2000 جنيه منحة مولود لعامل من المسجلين بها.

 

وفى مجال التدريب المهني، قامت المديرية بتنفيذ دورة تدريبية على مهنة (التفصيل والحياكة) استفاد منها 10 متدربات بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية أبو عياد مركز كفر سعد.

 

وأضافت مدير المديرية، أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 464 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

 

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط، قامت في مجال السلامة والصحة المهنية قامت  المديرية  خلال شهر يوليو الماضي، بالتفتيش على 155 منشأة، وإعادة التفتيش على 156 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 61 محضر سلامة وصحة مهنية، وعمل 26 مذكرة غلق إداري، وعمل 5 ندوات توعية،  فضلاً عن تلقى 30 شكوى وتم إتخاذ إجراء قانوني حيال 10 شكاوى منهم، وشكوى منها مستوفاة، و22 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة.

 

أما فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعياً، حيث قامت المديرية بصرف منحة عيد الفطر والأضحى المبارك بإجمالي مليون و547 ألف جنيه لـ1547 عاملاً مسجلا بالمديرية، فضلاً عن صرف منحة مولود جديد لعامل.

 

وفى مجال التدريب المهني، قامت المديرية بتنفيذ دورة تدريبية على مهنة (التفصيل والحياكة) استفاد منها 10 متدربات، بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة، وتم تنفيذ دورة تدريبية أخرى على مهنة التفصيل والحياكة لـ10 متدربات بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية ابو عياد مركز كفر سعد.