الأحد 05 ديسمبر 2021 الموافق 01 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«جبر للخواطر وتقدير للعلم».. إشادة بموقف الرئيس أثناء مصافحة الدكتور أحمد عمر هاشم

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 01:53 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

تصدر الدكتور أحمد عمر هاشم، مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تكريم  الرئيس عبد الفتاح السيسي له.

 

قال جمال رئف أحد مغردون تويتر:« قائد يرسخ للقيم السامية بالفعل موقف تكرر وهو أن نجد الرئيس يتجه نحو قامات وطنية لتوجيه التحية لهم لفتة جبر خواطر واليوم قدم الرئيس التحية للدكتور أحمد عمر هاشم قبل أن يلقى كلمته وفى نهاية الاحتفال بالمولد النبوى ذهب الرئيس ليصافحه».

 

بينما قال سمير السيسي:« رئيس مصر المحترم يكرم العلم والعلماء فى شخص فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم أستاذ الحديث والفقة المقارن بالأزهر الشريف فى احتفالية وزارة الأوقاف بالم.ولد النبوي الشريف لسيد الخلق سيدنا محمد صل الله عليه وسلم .... بترحيب وتقدير واحترام خاص لهذا العالم الجليل .... صورة مشرفة لمصر»

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التحية إلى الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، في مستهل كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، كما حرص على مصافحته عقب انتهاء الحفل.

 

وخلال الاحتفال، كرم الرئيس عددًا من النماذج المشرفة في مجال الدعوة كما شاهد فيلما تسجيليا بعنوان«واقع فريد»، استعرض التاريخ الإسلامي المجيد لمصر.

 

وأشار الفيلم إلى أن مصر كانت وسوف تبقى أرض الدعاة التي انعقدت فيها الحياة على كلمة التوحيد لأكثر من 1400 عام مضت حتى عمرت المساجد وعلت المآذن، حيث مضى وتعاظم الاهتمام بعمارة المساجد وشؤونها.

 

واستعرض الفيلم أعمال وزارة الأوقاف التي واجهت بالحكمة والكلمة، المتطرفين والإرهابيين في فترة حرجة؛ أعقاب 25 يناير 2011، حيث زادت المواجهة الفكرية ضد القوى الظلامية ضراوة في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013، وانحازت الأئمة المصرية لخيارها الدائم وهو الوسطية الدينية في دولة مدنية اتخذت من الإيمان عنوانا.

 

 

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads