الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الموافق 04 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بدء تلقي طلبات حجز دورة تدريبية مجانية على «المساحة» بالمنيا

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 12:56 م
الرئيس نيوز
دعاء جابر
طباعة

أعلن مركز التدريب المهني بمحافظة المنيا، عن بدء تلقي طلبات حجز لدورة تدريب مهنة (المساحة)، والكائنة بالمدينة الصناعية بالمنيا.

ويشترط في المتقدم للحصول على تلك الدورة، أن يترواح عمره من 18 إلى 40 سنة، وأن يكون المتدرب أنهى المرحلة التعليمية، على أن تكون تلك الدورة مجانية.

وتبلغ مدة التدريب، 100 ساعة تدريبية، حيث يبدأ التدريب من الساعة 9 صباحا، وحتى الساعة الواحدة ظهرا، ويتم التدريب على أيدي مدربين مهرة.

ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مديرية القوى العاملة بالمنيا، كما أنه هناك جوائز مالية قيمة للمتفوقين.

وعلى من يرغب بالتسجيل للحصول على تلك الدورة التدريبية، التوجه لمقر مديرية القوى العاملة بالمنيا، بالمدينة الصناعية، بالدور الخامس، والتواصل مع المدير المسئول هشام زكي.

وتأتي تلك الدورات التدريبية، نظراً لحاجة المجتمع وتخفيفاً لحدة البطالة وتنمية القدرات ومهارات الموارد البشرية لتلبية متطلبات سوق العمل.

وتعمل مديريات القوى العاملة، على توفير فرص عمل مناسبة للراغبين في العمل بمنشآت القطاع الخاص بعد انتهاء الدورات التدريبية، ونشر ثقافة ريادة الأعمال للراغبين في إقامة مشاريع خاصة بهم وتوفير مصادر التمويل المختلفة لتمويل مشروعاتهم، لإنشاء مشروعات صغيرة.

ويتم توجيه، خريجي التدريب  إلى ضرورة الاستفادة من الدورات التدريبية التي حصلوا عليها في مراكز التدريب المهني التابعة للمديرية ووحدات التدريب المتنقلة، في عمل مشروعات صغيرة أو  متناهية الصغر لهم، أو التعاون مع بعضهم البعض في مشروعات، خاصة، حيث تعطي تلك الدورات الفرصة للمتدربين من التعرف على بعضهم البعض والتنسيق فيما بينهم لأداء الأعمال بما يخدم المشروعات التي يمكن تنفيذها.

ويقوم جهاز تنمية المشروعات، و"مشروعك"، والمحافظة، بتقديم الدعم اللازم لخريجي التدريب المهني في عمل مشروعات خاصة بهم وتقديم دورات تدريبية لمساعدتهم في التخطيط لمشروعاتهم وكيفية تحقيق النجاح فيها، وتوفير الدعم المالي اللازم لذلك من خلال العديد من الأساليب التي يتيحها الجهاز.

وتقوم المديريات بإعداد قواعد بيانات متكاملة لخريجي وحدات التدريب المتنقلة ومراكز التدريب المهني التابعة للمديرية، بحيث تشكل تلك القاعدة الأساس في تلبية احتياجات خريجي التدريب سواء بتوفير فرص عمل لائقة لهم في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة ومتابعتهم فيها، أو توجيههم ومساعدتهم في عمل مشروعات خاصة بهم. 

وتضع مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، آلية منضبطة لاستئناف العملية التدريبية بكافة المراكز الثابتة والمتنقلة التابعة لها يراعي فيها الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وأعمال التعقيم والتطهير اليومي للأجهزة والمعدات وأماكن التدريب للحد من انتشار فيروس كورونا، فضلاً عن تخفيض أعداد المتدربين بالورش والمراكز لما يقرب من 50% من سعتها التدريبية. 

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads