الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي لنظيرة اليمني: الحل السياسي هو السبيل الأفضل لإنهاء الأزمة اليمنية


أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إيمان مصر بأن الحل السياسي هو السبيل الأفضل لإنهاء الأزمة اليمنية، ورفض محاولات النيل من حرية وأمن الملاحة في الخليج العربي ومضيق باب المندب. وأشار مدبولي خلال محادثاته مع نظيره اليمني معين عبدالملك سعيد، إلى حرص مصر على تنسيق الجهود بين الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن لتأمين الملاحة عبر مضيق باب المندب.

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون المصري اليمني بحضور وزراء البترول والثروة المعدنية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي والصحة والسكان والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وبدأ مدبولي الاجتماع بالإعراب عن إدانة مصر للهجوم الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة، وقدم تعازيه لشعب وحكومة اليمن في ضحايا الهجوم، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وأشاد مدبولي بمتانة العلاقات الثنائية، وشدد على دعم القاهرة للحكومة اليمنية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة ووحدة البلاد واستقلالها وسلامة أراضيها. وقال إن مصر تدعم كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية يلبي تطلعات أبناء البلاد وينهي معاناتهم.

وأضاف أن القاهرة ستواصل تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني، وتعامل اليمنيين في مصر على قدم المساواة مع المواطنين المصريين. وأشاد سعيد بالعلاقات الثنائية معربا عن تقديره لدعم مصر للشعب اليمني.