السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سد النهضة.. وزير الري: مصر لن تنتظر وقوع ضرر بالغ لمواردها المائية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أن مصر لن تنتظر حدوث ضرر بالغ لمواردها المائية ومن يحدث ضررا بالغا يتحمل مسؤوليته. 

وأشار وزير الري خلال حوار مفتوح حول إدارة الموارد المائية والري اليوم بحضور رؤساء التحرير والإعلاميين، إلى أن مصر تعمل على التعاون مع دول حوض النيل والدول الإفريقية في مشروعات مياه تستهدف التنمية، لافتا إلى أن حسياسية مصر ليست من التنمية ولكن من الفعل الأحادي الذي يُراعي الآخرين. 

وتابع وزير الري: "من حق المصريين القلق حول أزمة سد النهضة لكن لا يكون مرضيا"، واصفا الوضع فيما يتعلق باستئناف المفاوضات بأنه في شبه حالة تجمد حاليا. 

وأكد عبد العاطي أن "هناك اتصالات على مستويات مختلفة ومن دول مختلفة لكنها لا ترق لمستوى طموحات مصر"، مشددا على أن القاهرة تطالب بآلية واضحة ومدة زمنية محددة مع وجود مراقبين دوليين لهم دور للتوصل لاتفاق عادل وجاد حول قواعد ملء وتشغيل وسد النهضة.  

ولفت وزير الري إلى ضرورة أن يثبت الطرف الآخر في ملف سد النهضة جديته، مؤكدا أن مصر لا تنتظر حدوث ضرر دامغ ومن يحدث ضرر دامغ يتحمل مسؤوليته، وأن ملف سد النهضة هو الدولة المصرية وكل أجهزتها تعمل عليه.