الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم يفجر مفاجأة عن احتياجات الدولة من الفصول المدرسية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن هناك 12 مليار جنيه يتم إنفاقها على بناء المدارس وإحلال وتطوير الفصول الدراسية الموجودة حاليا.

وقال شوقي في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نقوم ببناء أكثر من 20 ألف فصل سنويا لكنها نقطة في بحر".

وأضاف: "نحتاج إلى 200 ألف فصل سنويا وصعوبة في إيجاد الأراضي في المدن ولذلك اقترحنا الفصول الذكية؛ وهي انشاءات هندسية سريعة التركيب ويتم تركيبها خلال أسبوعين بدون إجراءات المباني وبالتالي يمكن زيادة فصول المدارس بسهولة".

وتابع: "نقوم بإنشاء مصنع بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وإيطاليا وسوف تستخدم في كانتين المدارس أو حل مشكلة الكثافة في الفصول".

وعن تطوير المناهج الدراسية قال شوقي: "تحدثنا في 2016 وأطلقنا مشروع التعليم المصري الجديد وطبق في 2018 ومناهج رابعة ابتدائي مناهج جديدة ومختلفة عما كان يدرس".

وواصل: "موجة التطوير تحتاج عدد من السنوات لكي تسير بشكل نهائي والناس سوف ترى التغيير العميق ونحاول وندرب المعلمين وهك طلاب يدرسون نظام لم نراه من قبل".

وأكمل: "نحاول أن نتحدث عن التعلم ونترك الدرجات ونحاول الإسراع في النظام ونحاول إيجاد حلول لكي يستفيد منه أكبر قدر من أبنائنا".

واختتم: "تم استبدال الكتب الورقية بالكتب الالكترونية للثانوية العامة على التابلت بالإضافة إلى قناة مدرستنا 1-2 التي تبث فيديوهات لتدريب المعلمين وموجهة للأمهات أيضا".