الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تنظيم الاتصالات يرد على شكاوى الموطنين من خدمات الموبايل والإنترنت

الرئيس نيوز

أكد أحمد عبد العزيز رئيس قطاع المكتب الفني بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز يرصد كافة شكاوى المواطنين من خدمات الاتصالات المختلفة.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يرصد أي تراجع في مستوى الخدمات والدولة ممثلة في الجهاز والوزارة وضعت خطة لتطوير خدمات الإنترنت على مراحل".

وأضاف: "متوسط سرعة الإنترنت ارتفعت إلى 40 ميجا بايت والجهاز اتخذ مجموعة من الإجراءات أهمها السماح للمواطنين بالتنقل بين شركات الإنترنت بشكل سريع".

وتابع: "الطلب على الخدمة تضاعف والاعتماد على الخدمة تزايد والدولة قامت بأكثر من محور لتحسين الخدمة مثل إحلال الشبكات القديمة بشبكات جديدة لاستيعاب الطلب وفي المستقبل القريب سوف نشعر بزيادة في جودة خدمة الانترنت".

وأوضح: "الجهاز قام بأكثر من خطوة لتحسين جودة خدمات الاتصالات التليفونية؛ والجهاز قام بأكثر من اجراء الأول توفير موارد إضافية للترددات التي ستزيد الطاقة الاستيعابية للشركات".

واختتم: "الجهاز وجه الشركات أن تطور الشبكات بحيث تكون محدثة بتكنولوجيا الجيل الرابع والجهاز القومي يقوم دوريا بقياس جودة الخدمة على الطرق والمناطق السكنية ويوجه المشغلين بتحسين جودة الخدمة".