الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اللواء سمير فرج يروي بطولات وأسرار جديدة من حرب الاستنزاف

الرئيس نيوز

كشف اللواء سمير فرج؛ مدير الشؤون المعنوية الأسبق؛ أن عن بعض من بطولات حرب الاستنزاف التي خاضها الجيش المصري أمام العدو الصهيوني بعد احتلال سيناء.

وقال فرج في مقابلة مع برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد": "إسرائيل اشترت حفار من كندا للتنقيب عن البترول في البحر الأحمر".

وأضاف: "الرئيس عبد الناصر أكد أن الحفار لن يصل إلى مصر وبالفعل تحركت الضفادع البشرية وذهبت إلى أبيدجان في ساحل العاج وخلال توقف الحفار تم تدميره".

تابع: "حاولت إسرائيل أيضا تدمير ميناء الإسكندرية باستخدام الغواصة دكار وقامت إحدى الكاسحات المصرية بإلقاء الألغام عليها واختفت من شاشات الرادار".

وأوضح: "لاحقا بعد اتفاقية السلام حاول الإسرائيليين البحث عن الغواصة قباله السواحل المصرية ولم يجدوها ثم وجدوها لاحقا غارقة قبالة سواحل جزيرة كريت".

وأكمل: "بعد عملية تدمير المدمرة إيلات إسرائيل ضربت الجبهة بكل أنواع القنابل؛ وضربوا السويس واستشهد من المدنيين 150 مواطن وصدر قرار من الرئيس عبد الناصر بتهجير السكان".

واختتم: "هناك شيء عظيم يحسب للشعب المصري؛ تهجير بورسعيد والإسماعيلية والسويس وأن تنزل كل عائلة من منزلها بحقيبتين فقط دون أن يعرفوا وجهتهم؛ أمر عظيم بالتأكيد يحسب للشعب المصري".