الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 الموافق 12 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

مسؤول تابع لشركة فيس بوك: لا شيء يعمل في المبنى سوى البريد الإلكتروني

الرئيس نيوز



عطل مفاجئ، ضرب تطبيقات فيسبوك ماسنجر وانستجرام وواتسآب، مساء اليوم الاثنين، حيث أبلغ المستخدمون بظهور رسالة جاري الاتصال، الأمر الذي نتج عنه عدم قدرتهم على إرسال أو استقبال أي رسائل بينهم وبين أصدقائهم.

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن بعض موظفي "فيسبوك" عجزوا عن دخول مكاتبهم بسبب تعطل الأنظمة الأمنية الإلكترونية لفتح الأبواب.

وقال مسؤول في واتس آب لقناة "أن بي سي" الأميركية: لا شيء يعمل في المبنى سوى البريد الإلكتروني.

وكتبت شيرا فرينكل، مراسلة صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على"تويتر": "اتصلت بشخص يعمل في "فيسبوك"، تحدث عن موظفين عاجزين عن دخول المكاتب هذا الصباح لكي يبدأوا بتقييم أبعاد العطل لأن بطاقات دخولهم لم تعمل لفتح الأبواب".

وأفادت "نيويورك تايمز" نقلا عن موظفين في "فيسبوك" بأنهم لا يعتقدون أن العطل ناجم عن هجوم سيبراني، لأنه من غير المرجح أن يؤدي إلى تعطل "فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب" في آن واحد.
تسبب توقف تطبيق فيسبوك في خسارة مارك زوكربيرج، مؤسس ورئيس الشركة، أكثر من 7 مليارات دولار من ثروته خلال الساعات القليلة الماضية، في ظل الخسائر الضخمة التي تعرض لها سهم فيسبوك بالتزامن مع عطل فني لشبكة التواصل الاجتماعي.

وشهد سهم شركة فيس بوك موجة بيعية اليوم، لينخفض السهم بأكثر من 5% مع إبلاغ مستخدمين حول العالم عدم قدرتهم على الوصول لحسابتهم على فيسبوك وإنستجرام وواتساب وصعوبة فتح تطبيقات تيك توك.


وهبط سهم فيسبوك بنسبة 5.7% ليسجل 323.3 دولار في الساعة 9:36 مساءً، بقيمة سوقية 911.5 مليار دولار.
وانخفضت ثروة زوكربيرج إلى 120.9 مليار دولار حسب قائمة بلومبرج للمليارديرات، ليتراجع للمرتبة الخامسة في القائمة فاقدًا 19 مليار دولار من ثروته منذ الثالث عشر من سبتمبر الماضي.
Advertisements
Advertisements