الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة: حديقة الأسماك تراثية واللجوء لتطويرها لرفع كفاءتها

الرئيس نيوز

أكد السيد القصير وزير الزراعة أن حديقة الأسماك حديقة تراثية ومن الحدائق المهمة ذات التاريخ ولها زوار كثر لافتا أنها تحتوي على مناطق أثرية وأن اللجوء إلى التطوير يستهدف رفع كفاءتها.

وقال القصير في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نستهدف رفع كفاءة الأحواض السمكية وإضافة نوعيات من الأسماك وزيارتي للحديقة كانت لنفي كل ما تردد وتواصلت مع وزير السياحة وأكد أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل عرض على مجلس الإدارة".

وأضاف: "لا يوجد نية أو دراسة لاستقطاع جزء أو بناء جراجات في حديقة الأسماك المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية اتخذ قرار بحماية كل المناطق والحدائق التراثية وأنه لا يوجد تطوير لأي حديقة تراثية قبل العودة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية".

وتابع: "مسألة تطوير الحديقة وإعادتها إلى رونقها مسألة مهمة جداوهذا الموضوع لم يعرض ولم يدرس وليس هناك نية تماما لاستقطاع أي جزء من الحديقة".

وواصل: "كل ما يحدث تطوير والحفاظ على الطابع التراثي للحديقة وبعد العرض على المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية".

واختتم: "قمت بزيارة الحديقة وشاهدت الأماكن التي يجلس فيها الزوار ودورات المياه ومرافق الحديقة وبعد الوصول لتصور كامل يحقق أهداف التطوير سوف نعلن عنها؛ ولكن نؤكد ليس هناك استقطاع لأي جزء من الحديثة ولا نية لبناء محلات أو جراجات".