الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصحة توجه تحذيرا إلى طلاب الجامعات

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن هناك 1100 مركز لتلقي اللقاحات يمكن التوجه إليها للحصول على اللقاح دون تسجيل مسبق.

وقالت زايد في تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة": "تم توزيع اللقاحات على خمسة أضعاف من تلقوا اللقاح في الفترة الماضية خلال أسبوع".

وأضاف: "لن يدخل الجامعة أي طالب دون الحصول على اللقاح؛ ومن لم يحصل على اللقاح سواء من الطلاب أو العاملين أو هيئة التدريس لن يتمكن من الدخول إلى الجامعة".

وتابعت: "اقتربنا من الانتهاء من تطعيم العاملين في منظومة التعليم ما قبل الجامعي ونبحث حاليا إمكانية تطعييم طلاب المدارس الثانوية والأزهرية".

وتطرقت زايد للحديث عن زيارتها إلى ألمانيا من أجل بحث التعاون مع الشركات الألمانية لاستيراد سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة والأجهزة الطبية".

وواصلت: "قمنا بتفقد التجهيزات والموديلات لسيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة والمصنع قام بإنشاء خط إنتاج مخصوص لصالح مصر".

وأكملت: "استعرضنا اللوجو الذي سوف يتواجد على السيارات وهو شعار مبادرة 100 مليون صحة وحياة كريمة والمصنع سوف ينتج السيارات وفقا للاحتياجات المصرية".

وأشارت زايد إلى زيارتها لشركة سيمنز الألمانية مؤكدة أنها اتفقت مع الشركة على توريد سيارات تضم وحدات أشعة مقطعية خلال شهرين.