الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذ كبد يوضح أسباب القفزة في إصابات كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أشرف عمر أستاذ الكبد والجهاز الهضمي أن الزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا كانت متوقعة لافتا أنها ظهرت بشكل مبكر.

وقال عمر في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "القفزة في أعداد الإصابات متوقعه ولكنها جاءت مبكر ومع بداية الشتاء والخريف يحدث انخفاض في درجة الحرارة وهو ما يساعد في انتشار الفيروس".

وأضاف: "انتشار الفيروس في الأساس بسبب عدم اتباع الإجراءات الاحترازية وقلة أعداد الحاصلين على اللقاح؛ المتحور دلتا شديد الانتشار والتحور يضعف الفيروس وقد يمنحه مزيد من الخصائص الجديدة".

وتابع: "سرعة الانتشار تتعمد على وجود الفيروس في المجتمع وأن يكون هناك قابلية للعدوي بسبب انخفاض المناعة الفيروس وباء عالمي وأصبح أكثر انتشار لكن ليس أكثر خطورة".

وأكمل: "الكمامة أهم ما في الموضوع خصوصا في الأماكن الضيقة وبعض الناس مترددة من الحصول على اللقاح ولكن هناك فترة طويلة مرت وملايين البشر حصلوا على اللقاح وأثبت أمانه بشكل كبير".

وأوضح: "الحصول على اللقاح يحمي الجميع من الأثار الشديدة للفيروس والدولة اتخذت إجراءات كثيرة بداية من توفير اللقاحات من أماكن مختلفة وتصنيع اللقاحات وحتى توزيع اللقاحات في المدارس والجامعات".

واختتم: "الدولة تقوم بتطعيم المجتمع الدراسي في المدارس والجامعات وحتى يكون الموسم الدراسي جيد يجب أن يكون هناك التزام بالتطعيم والإجراءات الاحترازية".