الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الهجرة: جمع 368 ألف دولار من المصريين بالخارج لصالح حياة كريمة

الرئيس نيوز

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن إطلاق منصة لتلقي تبرعات المصريين بالخارج لصالح المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» دليل على ولاء وانتماء تلك الفئات للدولة، لافتة إلى جمع 368 ألف دولار حتى اللحظة.

وتوجهت مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، بالشكر إلى الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على إطلاق مبادرة «أصلك الطيب» لمساعدة الدولة من خلال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأضافت أن انطلاق حملة التبرع في الولايات المتحدة الأمريكية أدى إلى تعزيز الرغبة لدى المصريين في أستراليا وكندا ونيوزيلندا بالسير على نفس الخطى، قائلة إن دعم «حياة كريمة» لا يقتصر على الجانب المادي فقط.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن الدعم السياسي له مردود كبير وخاصة مع ما يتردد في الخارج حول حقوق الإنسان وانتهاكاتها، مضيفة أن دور المبادرة في ضمان حق المواطن المصري البسيط في الحياة الكريمة والصرف الصحي والتعليم والصحة يُظهر اهتمام الدولة المصرية بتطبيق استراتيجية حقوق الإنسان.

وذكرت أن المشاركة في المبادرة رد قاطع على الأخبار الكاذبة والمضللة عن الدولة، مضيفة: «المصريون بالخارج يعرفون جهة الدعم ومردوده، وأجرينا اجتماعات مطولة لاختيار المشروع الذي يتناسب مع ثقافة المصريين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية حتى يتبرعوا له».