الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كل ما تريد معرفته عن نتيجة تنسيق الأزهر 2021

الرئيس نيوز


يبحث العديد من الطلاب داخل جمهورية مصر العربية، عن نتيجة تنسيق الأزهر 2021، بالتزامن مع استعداد جامعة الأزهر، لإعلان نتيجة تنسيق القبول بكلياتها للعام الدراسى 2021-2022، وذلك خلال الساعات القليلة القادمة.


نتيجة تنسيق الأزهر 2021


وأعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أن مؤشرات التنسيق هذا العام مقارنة بالعام الماضي، ستكون منخفضة بنسبة 3% وذلك وفقا لاحتياجات الكليات من الطلاب والذي يحدد الحد الأدني للمجموع.

وكان موقع التنسيق الإلكتروني أغلق يوم الخميس الماضي، باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2021، للقبول بكليات القاهرة والأقاليم.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2021

ويقوم بعض الطلاب خلال تنسيق الأزهر 2021، بالدخول على تعديل الرغبات أكثر من مرة بعد انتهاء التسجيل من المرة الأولى، وطباعة الرغبات التي أدخلها، وبعد ذلك يريد التعامل بنسخة قديمة من التي تم التعديل عليها، منبها على جميع الطلاب، بأن الذي يتم التعامل به بخصوص رغبات الطالب، هي المرة الأخيرة التي تم التعديل فيها وما دونها لا يعترف به.

نتيجة تنسيق الأزهر 2021

ويتم فتح تسجيل الرغبات مرة أخرى، بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني وظهور نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني، ويتاح فيها تسجيل الرغبات للناجحين في الدور الثاني للثانوية الأزهرية وكذلك المتخلفين عن تسجيل الرغبات من الناجحين في الدور الأول.

وبعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، يتم منح الطلاب فرصة لتعديل الرغبات والتحويل من كلية إلى كلية أخرى مناسبة لمجموعه وتكون هذه الفترة لمدة ثلاثة أيام، كما يتاح في هذه المرحلة للطالب الذي لم يسجل الرغبات لا في الدور الأول ولا في الدور الثاني، أن يدخل ويختار كلية واحدة مناسبة لمجموعه.

وعقب عملية تعديل الترشيح والتحويل، يتم طباعة النسخة النهائية من التنسيق والترشيح وإرسالها للكليات على مستوى الجمهورية.

كما يتم فتح عملية تقليل الاغتراب لطالبات وطلاب جامعة الأزهر الجدد، وتكون في الكليات المتناظرة فقط، ويقدم الطالب ما يفيد محل السكن مسجل على بطاقة الرقم القومي، فيتم التحويل حفاظا على لم شمل الأسرة، بناءا على توجيهات شيخ الأزهر.

وبالنسبة للتظلمات وعملية تصويب الدرجات، فإن الطلاب الذين تم تعديل درجاتهم ، هم على نوعين: الأول يتم مخاطبة الجامعة من كنترول الثانوية الأزهرية بتعديل درجات الطلاب قبل الترشيح وتقوم الجامعة بترشيح الطالب بناءا على المجموع الجديد، أما في حالة حصول الطالب على درجات من التظلمات، وتم بالفعل ترشيح الطلاب من الجامعة، فإنه يتم تصويب رغبات الطلاب من خلال السيستم ويتم السماح للطالب باختيار الكلية التي تناسبه بعد تعديل الدرجات، ويتم إعادة تعديل ترشيح للطالب بناءا على الدرجات الجديدة، ويتم إخطار الكلية الجديدة باسم الطالب، وإبلاغ الكلية الأولى التي تم ترشيحه لها بإزالة اسمه من الطلاب المرشحين.

وبعد ظهور نتيجة التنسيق، يدخل الطالب على موقع بوابة الجامعة الإلكترونية، لسداد الرسوم، حيث سيجد بوابة التحصيل الإلكترونية ويستطيع السداد من خلال بطاقة الرقم القومي، ويصدر له أمر دفع ويذهب به إلى فروع فوري لدفع المصاريف، ويحصل على الرقم المرجعي الذي يثبت سداد المصروفات ثم يعود لاستكمال تسجيل البيانات من بوابة الجامعة الإلكترونية ويطبع نتيجة سداد الرسوم، ثم يتوجه بها إلى الكلية المرشح لها.

وعن طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق جامعة الأزهر 2021، يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية، معرفة نتيجة تنسيق الكليات هذا العام من خلال الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.


قد يهمك أيضا..
كل ما تريد معرفته عن تنسيق الدبلومات الفنية


ووفقا للخطة الزمنية ستبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر، وستستمر الدراسة وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021-2022، حتى 16 يونيو 2022، ومن المقرر أن تصل مدة الدراسة الفعلية في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021-2022 إلى 190 يوما.