الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الهجرة توضح تفاصيل مبادرة تبرع المصريين بالخارج لحياة كريمة

الرئيس نيوز

كشف الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تفاصيل إطلاق مبادرة لتبرع المصريين بالخارج لمبادرة حياة كريمة لتنمية الريف المصري.

وقالت مكرم في مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "إحساس المصريين في الخارج بدولتهم وتحدياتها وقضاياها جعل العلاقة تتقارب بين المصري ودولته".

وأضافت: "يسارع المصريين في الخارج في أي عملية تنمية تقام في الدولة وحين أطلق الرئيس مبادرة حياة كريمة هذه المبادرة مست قلوبهم لأن أغلبهم قادمين من القري ويحتاجون لتنمية القري والمحافظات كمحبة وولاء لهذه الدولة".

وتابعت: "وزارة الهجرة عملت على إدماج المصريين في الخارج بالمبادرة الرئاسية وغدا ستطلق أول حملة لتبرعات المصريين بالخارج؛ عملنا في الموضوع من يونيو الماضي بالتعاون مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ومؤسسة حياة كريمة ومجموعة نيو إيجيبت وليلي بنس الحاصلة على المركز الأول في مجلة فوربس في إدارة الثروات الأمريكية".

وواصلت: "عقدنا اجتماع في يونيو الماضي وتحدثنا عن المشروعات التي تهم المتواجدين في الولايات المتحدة وكندا والمواطن يريد أن يعرف ما يحدث وما يدعمه واخترنا عدد من المشروعات التي تمس ثقافة المصريين في الولايات المتحدة وكندا".

واختتمت: "أطلقنا منصة للتبرع ومبادرة بدأت في الولايات المتحدة وسوف تتفرع في كافة دول العالم الموضوع ليس دعم مالي فقط ولكنه دعم سياسي للوطن في الخارج".