الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الخارجية يوضح تطورات العلاقات مع تركيا بعد المحادثات الاستكشافية

الرئيس نيوز

أكد السفير سامح شكري؛ وزير الخارجية؛ أن كافة الأشقاء في ليبيا لديهم هدف رئيسي وهو إخراج القوات الأجنبية من البلاد بشكل كامل.

وقال شكري في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "كل الأشقاء في ليبيا هدف رئيسي حتى يستعيدوا السيادة والاستقرار والشعب الليبي تاريخه النضال في التخلص من الاستعمار معروف ولا يمكن أن نتصور أن يكون هناك قوات أجنبية على أراضيه تمنعه من استغلال موارده".

وأضاف: "قرار مجلس الأمن المعني حدد خروج كل القوى الأجنبية ماعدا القوة الليبية وهي القوة الشرعية التي يجب أن تبقي وتم تأكيد ذلك في برلين في البيان الصادر عن اجتماعات دول الجوار وهو ركن أساسي يتم التأكيد عليه في كل محفل دولي".

وعن تطورات المحادثات الاستكشافية مع تركيا قال شكري: "الجولة الاستكشافية الأخيرة؛ تم تناول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ونقيم إلى أي مدي يتم مراعاة القواعد التي تحكم العلاقات الثنائية والتزام عدم التدخل في الشؤون الداخلية".

وتابع: "الأمر لم يصل بعد للخطوة المقبلة هناك قدر من التقدم ونأمل أن يتم البناء عليه لا زالنا على نفس وتيرة الاتصالات التي تمت سواء الجولة الأولى أو الثانية".