الأحد 17 أكتوبر 2021 الموافق 11 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بكري: الإخوان خططوا لقتل عبد الناصر في المنشية

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 08:29 م
الرئيس نيوز
طباعة

كشف النائب مصطفى بكري، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، علاقة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بجماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أنها كانت منفتحة في بدايتها.

 

 وقال بكري، إن الرئيس الراحل عرض على الإخوان المشاركة بوزيرين وبعد الموافقة الأولية اعترض الإخوان لأنهم كانوا يريدون التحكم في مسار وقرارات الثورة، مؤكدًا أنه بعد حل جمعيتهم تآمروا وحاول اغتيال عبد الناصر في المنشية.

 

وتابع عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب أن قضية المنشية هي القضيه التي كشفت التنظيم السري للإخوان، وقد استمر الصراع بين عبد الناصر والإخوان؛ حتى جرى اكتشاف مؤامرة 65 التي استهدفت إسقاط النظام، مضيفًا أن الصراع استمر حتى رحيل عبد الناصر في 28 سبتمبر 1970.

 

وتحلُّ اليوم ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر الـ51 الذي توفي يوم 28 من سبتمبر عام 1970، حيث وصل صباح اليوم أبناء الرئيس جمال عبد الناصر، إلى ضريحه لإحياء ذكراه، ووضعوا إكليلًا من الزهور على قبر الرئيس الراحل، وسط حضور عدد من المواطنين.

 

وولد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في 15 يناير 1918، في حي باكوس الشعبي بالإسكندرية، لأسرة تنتمي إلى قرية بني مر بمحافظة أسيوط في صعيد مصر، وانتقل في مرحلة التعليم الأولية بين عديد من المدارس الابتدائية، حيث كان والده دائم التنقل بحكم وظيفته في مصلحة البريد، فأنهى دراسته الابتدائية في قرية الخطاطبة إحدى قرى دلتا مصر، ثم سافر إلى القاهرة لاستكمال دراسته الثانوية، فحصل على شهادة البكالوريا من مدرسة النهضة الثانوية بحي الظاهر بالقاهرة في عام 1937.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads