السبت 23 أكتوبر 2021 الموافق 17 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عقيلة صالح: إبرام اتفاقيات مع تركيا وروسيا سبب سحب الثقة من الحكومة الليبية

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 04:55 م
الرئيس نيوز
طباعة

قال المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، إن كلّ مَن في السلطة الليبية في الوقت الراهن لا يرغبون في الوصول إلى الانتخابات الليبية المقبلة المقررة 24 ديسمبر المقبل، خوفًا على مصالحهم.

 

أضاف صالح، خلال مداخلة له عبر قناة العربية، أن حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، حادت عن الخطة والطرق المحددة لها، موضحًا أن أحد أسباب سحب الثقة من الحكومة الليبية يعود إلى إبرامها عقودًا مع كل من تركيا وروسيا.

 

أشار إلى أن قرار سحب الثقة كان يهدف إلى منع الحكومة من إبرام اتفاقيات خارجية وعقود ممتدة الأمد، خاصة أن الحكومة الحالية مُؤقتة، من شأنها الوصول إلى الانتخابات فقط، وليس إبرام اتفاقيات مع دول خارجية.

 

أوضح رئيس مجلس النواب الليبي، أن المخرج الوحيد من الأزمة الليبية، يأتي من خلال إجراء الانتخابات الليبية في موعدها، مبينًا أنه من ضمن مسؤولية الحكومة الحالية إخراج المرتزقة الأجانب المتواجدين في الغرب الليبي، لتأمين إجراء الانتخابات بشكل آمن، وأن يتعهد المجتمع الدولي لإخراج المرتزقة من ليبيا، مؤكدًا أن هناك خطوات لإخراج المرتزقة من البلاد، مُطالبًا بوجود إشراف دولي وإقليمي على الانتخابات الليبية.

 

لفت إلى أنه سيعلن عن موقفه من الترشح للانتخابات، بعدما يتم إعلان فتح باب الترشح من قبل المُفوضية العُليا الوطنية للانتخابات الليبية.

 

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads