الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم العالي توجه تحذيرا للطلاب بسبب لقاح كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عادل عبد الغفار؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم؛ أن العام الدراسي سوف يبدأ في 9 أكتوبر القادم في كافة الجامعات المصرية حكومية وخاصة واهلية.

وقال عبد الغفار في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "وسط الاستعدادات العامة للعام الدراسي أحد المسارات الأساسية وتوجيهات الرئيس ولجنة إدارة الازمة أن تقوم الجامعات بتوزيع اللقاحات".

وأضاف: "لم نكتفي بوجود 306 نقطة موجودة في الجامعات لتطعيم الطلاب ولكت تم إضافة فئة الطلاب في الموقع الإلكتروني لتوزيع اللقاحات لتسير الإجراء للطلاب بحيث يمكن للطالب التسجيل والحصول على اللقاح".

وتابع: "الدولة حريصة على عام دراسي أمن صحيا والجامعة حريصة على عودة الأنشطة وحرص الجامعات على تطعيم الطلاب وكافة المنتسبين ضرورة".

وأوضح: "الطالب الذي لن يحصل على التطعيم سيكون خطر على نفسه وزملائه وعلى المنظومة؛ الدولة وفرت التطعيم في 306 مركز وإذا لم يكن قادرا على الذهاب للجامعة يمكن الذهاب لأقرب مركز للحصول على اللقاح".

وأكمل: "نبدأ العام الدراسي بنظام الدراسة التقليدي المعتاد وهو حضور الطالب والأستاذ إلى الحرم الجامعي وشرط تواجد الطالب في الحرم الجامعي الحصول على اللقاح".

واختتم: "يمكن للطالب التسجيل والذهاب إلى أقرب نقطة للحصول على اللقاح ولابد من الحصول على التطعيم للدخول إلى الجامعة؛ وفي المدن الجامعية تم عمل الصيانة المطلوبة وشرط رئيسي للطالب أن يكون حاصلا على التطعيم للسكن في المدن الجامعية".