الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

المالية توضح أهمية دمج الاقتصاد غير الرسمي في الدولة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الهدف من تسجيل الاقتصاد غير الرسمي ليس تحصيل مبالغ مالية لحساب الضرائب لافتا أن الدولة تسعى لدمج الجميع في الناتج القومي.

وقال معيط في تصريحات لبرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "اليوم إذا كان هناك شخص حجم أعماله حتى ربع مليون اطالبه طول السنة وهو مبلغ بسيط ولا نهدف إليه والهدف أن يظهر الإنتاج في الناتج المحلي الإجمالي وهو ما يظهر الاقتصاد الحقيقي".

وأضاف: "55% بزيادة أو أقل خمسة في المئة من اقتصاد مصر غير رسمي ولو أدخلت ذلك على الناتج المحلي الحالي سوف يضرب في اثنين وهو ما يجعل الاقتصاد المصري يتخطى دول كبيرة في المنطقة".

وتابع: "كل المؤشرات سوف تتحسن وستقدم البلد بمؤشرات أفضل وسيكون هناك توازن ما بين كل القطاعات؛ هناك من يعمل مع الدولة وهناك من لا يعمل مع الدولة وفي هذه الحالة سيكون وضع غير منضبط وسيزيد الاقتصاد غير الرسمي على حساب الاقتصاد الرسمي".

وأوضح: "المواطن يطالب بتحسين شبكة الطرق وتوصيل الغاز والمياه والصرف والانفاق على التعليم والصحة ونحن شركاء في الوطن وكل هذه الأمور انفاق على مستوى كبير

واختتم: المقتدر يساهم على قدر قدرته وغير المقتدر الدولة تسانده وتقف بجانبه عن طريق دعم السلع التموينية أو تكافل وكرامة وإذا كنت مقتدر لماذا لا أعطى الدولة حقوقها".