السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل لقاح كورونا آمن للسيدات الحوامل؟

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عمرو حسن أستاذ أمراض النساء والتوليد بالقصر العيني؛ أن الحصول على لقاح كورونا يعد أحد وسائل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا موضحا أنه يأتي بجانب الإجراءات الاحترازية الكبرى.

وقال حسن في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "هناك تقسيم للسيدات؛ وهو سيدة تخطط للحمل وسيدة حامل وسيدة أنجبت وتقوم بالإرضاع".

وأضاف: "السيدة التي تخطط للحمل لا مشكلة من الحصول على اللقاح وهو أمر جيد بالتأكيد لأنها تبدأ الحمل وهي أمنة والسيدة التي قامت بالولادة وتقوم بالإرضاع فلا مشكلة بالتأكيد والاجسام المضادة سوف تنتقل إلى الطفل من خلال لبن الأم".

وتابع: "خلال الشهور الثلاثة الأولى لا تحصل السيدة الحامل إلا على دواء واحد؛ واللقاح تم إنتاجه بنفس طرق التصنيع للقاحات أخرى تحصل عليها السيدات الحوامل".

وأكمل: "طريقة تصنيع اللقاح الحالي مشابهة لتطعيمات أخرى أمنة للسيدات الحوامل وهو قرار شخصي يتم اتخاذه بين السيدة الحامل والطبيب وعليها اتخاذ القرار".

واختتم: "اللقاح أحد أدوات الحماية من الإصابة؛ وأنا أقوم بالشرح للسيدات خطورة الإصابة بفيروس كورونا وفوائد اللقاح وكل سيدة تقرر حسب ظروفها".