الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس للصحة يوضح حقيقة الوصول إلى ذروة كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة أن الزيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا لا تعني الذروة مضيفا أن مصر تسير في الموجة الرابعة وهناك تزايد في عدد الحالات سواء المرصودة رسميا أو على أرض الواقع؛ وأن الذروة معناها الوصول لعدد ثابت لعدة أيام ثم تتراجع وحين نصل لهذا الحد نكون قد وصلنا إلى الذروة.

وقال تاج الدين في تصريحات لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "هناك ترقب وبائي دقيق ونتابع نسب الزيادة في الحالات وهناك زيادة معقولة؛ التجارب السابقة والخبرة التراكمية في التعامل مع الحالات تقلل كثيرا من حدة الإصابات".

وأضاف: "الغالبية العظمي من الحالات تتراوح بين بسيطة ومتوسطة العالم يتابع ونلجأ للوسائل الاحترازية لتقليل شدة المرض والحالات التي حصلت على التطعيم ينخفض لديها شدة المرض وحدته والفائدة الأساسية من التطعيمات تقليل حمل الفيروسات وعددها وهو ما ينعكس على شدة الفيروسات وحدتها ويقلل من الحالات العنيفة التي تدخل للمستشفيات وهو عامل مساعد مهم جدا للوقاية من الأمراض".

وتابع: "كان لي لقاء مع السفير من حوالي أسبوع مع السفير الألماني والاتحاد الأوروبي وألمانيا يقدران جهود مصر في مكافحة الوباء والتنمية الشاملة والسفير كان يذكر أن ألمانيا تنوي تقديم هدية لمصر من اللقاحات".

وأوضح: "وهناك تقدير للجهود المضنية لتوفير اللقاحات ووصلنا 32 مليون جرعة لقاح وهناك 5.5 مليون مواطن حصلوا على الجرعتين وهناك احتياطي 14 مليون جرعة من المصل الصيني".

وأختتم: "البرنامج الزمني لوصول اللقاحات المتعددة جزء طيب جدا من مجهودات الدولة لتوفير اللقاحات وكان أمر رائع في توفير اللقاحات من مصادر متعددة".