الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصحة: جاهزون لدعم الدول الأفريقية بلقاحات كورونا

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة من المقرر أن تفتتح الخط الثاني لشركة «فاكسيرا» العجوزة خلال 5 أسابيع، لافتة إلى أن الأمر يؤدي إلى مضاعفة الإنتاج اليومي ليصل إلى ميلون جرعة لقاح كورونا.

وأضافت خلال مؤتمر مشترك مع السفير الألماني بالقاهرة بشأن التعاون في مواجهة كورونا، صباح الخميس، أن الأمر يمنح مصر القدرة لتلبية كل الطلبات من الدول الإفريقية، موضحة أن رئيس البنك الإفريقي للتمويل والاقتراض وبعض المسؤولين تفقدوا المصانع وأبدوا رغبة الشراء لصالح الدول الإفريقية.

وأكدت أن مصر ستكون جاهزة لدعم الدول الإفريقية بلقاحات كورونا خلال شهر ونصف، قائلة إن الوزارة قاربت على الانتهاء من تلقيح العاملين في القطاع الحكومي بعدد 3.4 مليون مواطن، والقائمين على العملية التعليمية بعدد 1.6 مليون.

وناشدت أولياء الأمور الحصول على لقاح كورونا؛ لضمان استمرار العملية التعليمية، معقبة: «الدولة حمت لكم العاملين والموظفين في الدولة وفتحت لكم مئات المراكز للحصول على اللقاح، احموا أولادكم الذاهبين إلى المدرسة بالحصول على اللقاح».

وأعلنت عن تلقيح الطلاب في مدارس الثانوي والإعدادي قريبًا، مشيرة إلى بدء تلقيح الطلاب في المرحلة الثانوية بالمدارس والمعاهد الأزهرية، مع فتح الخط الثاني لفاكسيرا العجوزة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.