السبت 23 أكتوبر 2021 الموافق 17 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الفرنسي والأيرلندي سبل دفع العلاقات الاستراتيجية

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 04:46 م
الرئيس نيوز
طباعة

  

 

اجتمع سامح شكري، وزير الخارجية، مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان لدفع العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين، والتشاور حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الأولوية لدى الجانبين.

 

جاء ذلك على هامش زيارة وزير الخارجية إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

كما التقى شكري وزير الخارجية والدفاع الأيرلندي سيمون كوفني لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وأيرلندا وسبل الدفع بها قدمًا.

 

وتناول الوزيران عددًا من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك، وذلك للتنسيق على ضوء  رئاسة أيرلندا الحالية لمجلس الأمن.

 

وحسب بيان رسمي لوزارة الخارجية، فإن زيارة وزير الخارجية تتضمن المشاركة في عدد من الفعاليات بهدف عرض رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الراهنة والأوضاع في المنطقة وسُبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدّين الدولي والإقليمي، فضلًا عن مناقشة آليات تعزيز العمل مُتعدد الأطراف في إطار القضايا المطروحة على أجندة الشق رفيع المستوى للجمعية العامة. 

 

وعقد شكري على مدار اليومين الماضيين خلال زيارته إلى نيويورك اجتماعات ثنائية مع عدد كبير من وزراء الخارجية المشاركين في أعمال الجمعية العامة، وذلك لمناقشة أوجه التعاون الثنائي مع تلك الدول، فضلا عن إجراء مشاورات حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية وسبل التنسيق إزاء التحديات المشتركة.

 

وتستهدف لقاءات الوزير شكري عرض الإنجازات المُحققة على الصعيد الوطني في مختلف مناحي العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي وكيفية البناء عليها من أجل تعزيز المصالح المشتركة مع الدول الصديقة والشركاء الدوليين، وتحقيق أهداف السياسة الخارجية المصرية خلال المرحلة المُقبلة.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads