الجمعة 22 أكتوبر 2021 الموافق 16 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

قناة الشرق تمنع القيادي الإخواني هيثم أبو خليل من الظهور على شاشتها

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 04:23 م
الرئيس نيوز
طباعة

 

 

كشف الإعلامي هيثم أبو خليل، القيادي السابق في جماع الإخوان المسلمين، ومقدم برنامج "حقنا كلنا" عبر قناة الشرق أن إدارة القناة التي تبث من تركيا، والمملوكة للسياسي أيمن نور، أبلغته بإيقاف برنامجه وعدم ظهوره مرة أخرى عبر شاشة القناة.

 

وكتب أبو خليل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: تم إبلاغي بعدم الظهور على قناة الشرق مرة أخرى.

 

ومهد أبو خليل -صاحب التوجهات الإخوانية- لقرار القناة برحيله عن شاشتها خلال الساعات الماضية بصورة من تقديمه لإحدى حلقات البرنامج، وكتب عبر مواقع التواصل: هل حان الآن وقت الوداع؟.

 

وبعد الاتصالات الدبلوماسية الأخيرة، التي تبدأ من خلال التنسيق الاستخباراتي بين مصر وتركيا ومن بعدها الجلسات الاستكشافية التي عقدت بين مسئولي وزارة الخارجية في البلدين مارست تركيا ضغوطا على القنوات الإخوانية التي تبث من المدن التركية، لإيقاف أسلوبها العدائي ضد مصر، بعد قيام مسئولين أتراك بمراجعة المادة الإعلامية وما تقوم تلك القنوات بتقديمه من محتوى إعلامي يستهدف الدولة المصرية.

 

وتسببت الضغوط التركية على تلك القنوات في وقف برامج الإعلاميين معتز مطر، ومحمد ناصر، وهشام عبد الله على قناتي الشرق ومكملين إلا أن المفوفين أتجهوا إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لبث المحتوى الذي كان يجري تقديمة عبر تلك القنوات.

 

ولكن ومع مواصلة معتز مطر ومحمد ناصر تقديم نفس المحتوى الذي يستهدف الدولة المصرية أكدت تركيا رفضها ما يجري تقديمه من على أراضيها، ففي 25 يونيو الماضي أعلن محمد ناصر توقفه عن تقديم برنامجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد يوم واحد من إعلان الإعلامي معتز مطر طلب السلطات التركية ذلك، على حد قول الأخير.

 

وفي مارس الماضي أبلغت السلطات التركية إدارة القنوات وطن ومكملين والشرق والتي تبث من أراضيها بالتوقف عن توجيه انتقادات إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإيقاف البرامج السياسية الموجهة إلى الجمهور المصري، حسب ذكر عاملين في في هذه القنوات لوسائل إعلام دولية.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads