الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصحة: حقوق الإنسان ليست سياسية فقط.. ونسعى لرفع خدماتنا للمواطنين

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن محافظتي السويس وجنوب سيناء من محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة، مستشهدة بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الحق في الصحة هو أحد حقوق الإنسان على أرض مصر.

وأضاف خلال كلمته على هامش افتتاح حزمة مشروعات تنموية بشبه جزيرة سيناء، على رأسها نفق الشهيد أحمد حمدي 2، صباح اليوم الثلاثاء، قائلة: «حقوق الإنسان ليست سياسية فقط.. نسعى لتحسين جودة الخدمات الصحية لتكون على رأس حقوق الإنسان في مصر».

وأشارت إلى تأثير جائحة كورونا على العالم أجمع، مشيدة بحفاظ مصر على موقعها الاقتصادي رغم التأثيرات العالمية، لافتة إلى حرص الدولة دائما على تطوير منظومة التأمين الصحي، ورفع كفاءة الخدمات الصحية.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي "1"، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونية واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.