السبت 23 أكتوبر 2021 الموافق 17 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

5 معلومات عن عضلة محمد صلاح التي أثارت الجدل

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 12:18 م
الرئيس نيوز
طباعة

 

 خطفت عضلات النجم المصري محمد صلاح البارزة، الأضواء في فوز فريقه ليفربول على ضيفه كريستال بالاس 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

 

وظهرت عضلات صلاح بشكل ملفت عندما خلع قميصه، عقب تسجيل هدف "الريدز" الثاني في المباراة عند الدقيقة 78، ما تسبب في حصوله على بطاقة صفراء من حكم المواجهة.

 

وحظيت صور عضلات صلاح بتعليقات إعجاب كثيرة من آلاف مشجعي ليفربول، على مواقع التواصل الإجتماعي، الذين أشادوا بالقوة البدنية للاعب، ودور عضلاته في حماية للاعب من أي كسور خلال حوادث المباريات.

 

ولم تخل التعليقات من الطرافة إذ نالت العضلة بعض التشبيهات كأجنحة الطيور، و خياشم السمك، وأصابع أحدهم يحتضنه من الخلف.

 

في الوقت الذي شكك فيه البعض في صحة الصورة، إشارة إلى أنها معدلة من خلال برنامج "فوتوشوب"، إلا أن الصورة حقيقية وتم التقاطها  في ملعب "أنفيلد"، من قبل بول إليس مصور وكالة "فرانس برس".

 

ومع ذلك ، فإن العضلة التي تظهر في الصورة تعرف علميا باسم Serratus anterior muscle أو"العضلة المسننة الأمامية"، وهي تربط عظام الكتف بالأضلاع الثمانية العلوية.

 

كما تعرف العضلة بين الرياضيين باسم "عضلة الملاكم"، لأنها مسؤولة عن مد الكتف للأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر.

 

ولكي تصل العضلة إلى هذه الدرجة من الوضوح كما في حالة صلاح تحتاج إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، والتي تشمل رفع الأثقال فوق الرأس مع رفع الذراعين.


ووفقًا لما قاله مدربو اللياقة، فإن هذه العضلة يتراوح عدد أجزائها من 8 إلى 10 عضلات.

 

تصل في نهايتها مع نهاية القفص الصدري في الظهر.

تعرف العضلة بين الرياضيين باسم «عضلة الملاكم»، لأنها مسئولة عن مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر.

تحتاج إلى الكثير من التمارين القوية.

تتمتع بمميزات عديدة تساعد الرياضي في تحسين أدائه وقدراته بشكل كبير.


ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads