الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس التأمينات الاجتماعية يوضح أهم ما دار في الاجتماع مع الرئيس

الرئيس نيوز

كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات أهم ما دار في الاجتماع الذي انعقد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم.

وقال عوض في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كان تكليف من الرئيس وبدأنا تدقيق قواعد البيانات الخاصة بالفنانين والموسيقيين بحيث سيكون هناك متابعة لأعداد الذين يدخلون إلى المظلة وكان هذا المحور الأول في الاجتماع مع الرئيس".

وأضاف: "المحور الثاني متابعة التطوير الذي يتم في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي؛ الرئيس وجه في أكتوبر الماضي وعرضنا روية تطوير عمل الهيئة والرئيس كلف بعدة تكليفات وعرضنا خلال اللقاء اليوم ما قمنا به وأي مسار في منظومة الإصلاح تعطل وكيف نسير فيها".

وتابع: "كان هناك مجموعة أخبار سارة؛ الأسبوع الماضي تم توقيع تعاقد مع تحالف من شركتين دولتين وهما مايكروسوفت وأسوس للبدء في تنفيذ منظومة تأمينات جديدة تعتمد على التحول الرقمي".

وواصل: "هذه أمور تنعكس على المواطن؛ ومدة تنفيذ المنظومة الجديدة 18 شهر مر منها أسبوع بعدها تشغيل تجريبي لمدة 3 شهور وسوف يبدأ العمل في 1 يوليو 2023".

واختتم: "على سبيل المثال الابنة التي تطلق وتريد الحصول على معاش والدها تبذل مجهود كبير للحصول على المعاش والأمور سوف تتحسن بعد التحول الرقمي".