الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الموعد الرسمي لدخول المدارس ٢٠٢١ - ٢٠٢٢

السبت 18/سبتمبر/2021 - 01:01 م
الرئيس نيوز
طباعة


يبحث العديد من الطلاب داخل جمهورية مصر العربية، عن الموعد الرسمي لدخول المدارس ٢٠٢١-٢٠٢٢، خاصة عقب إعلان وزارة الصحة عن دخول البلاد الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تسعى حاليا لأن يكون العام الدراسي الجديد عاما دراسيا منضبطا، مطبق فيه الحضور والغياب وأعمال سنة بقدر الامكان.

وأضاف شوقي، "المدارس شغالة السنة دي من رياض الأطفال لثانوية عامة لحين إشعار آخر ولن تغلق إلا في أحلك الظروف".

وتابع وزير التربية والتعليم، الدولة تحاول المحافظة على الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتطعيم المعلمين وطلاب الثانوي العام والفني، مشيرا إلى أنه تقرر منع أي معلم غير حاصل على لقاح كورونا  من دخول المدرسة.

وأوضح وزير التعليم، أن المدارس في العام الدراسي الجديد، ستكون هي الاساس والأونلاين سيكون فقط لاثراء العملية التعليمية.

الموعد الرسمي لدخول المدارس ٢٠٢١ - ٢٠٢٢

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء الدراسة بالمدارس يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021 وتنتهي الدراسة يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، حيث من المقرر أن تكون مدة الدراسة المحددة، 34 أسبوعًا، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية بعد حذف الإجازات الرسمية والعطلات 93 يومًا للفصل الدراسي الأول، و97 يومًا في الفصل الدراسي الثاني، بإجمالي 190 يومًا خلال الفصلين الدراسيين.

وتعتبر فترة الامتحانات خلال الفصلين ضمن المدة المحددة للدراسة في كلا الفصلين وضمن أيام الحضور، وتتخلل فترة الدراسة، إجازة نصف العام الدراسي الجديد، والتى قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن تبدأ يوم 5 فبراير 2022، وتستمر لمدة أسبوعين وتنتهي يوم 17 فبراير 2022، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازة نصف العام يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى يوم الخميس 9 يونيو 2022.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام الخاصة بالشهادة الإعدادية وصفوف النقل يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022.

كما ستبدأ امتحانات الدبلومات الفنية النظرية يوم السبت الموافق 21 مايو 2020، والامتحانات العملية يوم السبت 11 يونيو 2022، وحظرت الوزارة عقد امتحانات في شهر أبريل، على أن تبدأ الامتحانات الشفوية والعملية لطلاب الدبلومات الفنية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر.

وتستمر الدراسة لطلاب الصف الثالث الثانوي من الثانوية العامة أثناء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العملية والشفوية.
ads
Advertisements
Advertisements
ads