الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إجازة ٦ أكتوبر والمولد النبوي الشريف ٢٠٢١

إجازة المولد النبوي
إجازة المولد النبوي الشريف


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد إجازة ٦ أكتوبر والمولد النبوي الشريف ٢٠٢١، والذي يوافق يوم 18 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يكون ذلك اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاعين العام والخاص، وفقا للإجازات الرسمية سنويا، حيث ترتبط تلك المناسبة عند المصريين بطقوس معينة، منها الحصول على إجازة رسمية من الدولة، وشراء حلوى وعرائس المولد.

موعد اجازة 6 أكتوبر والمولد النبوي الشريف 2021


ووفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء،  بترحيل أي إجازة تأتي في منتصف الأسبوع، إلى الخميس، وضمها مع الإجازات الاعتيادية (الجمعة، والسبت)، فإنه من المقرر أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف من يوم الإثنين 18 أكتوبر، إلى يوم الخميس 21 أكتوبر القادم. 

وأجاز القانون لصاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل لديه، يوم الإجازة الرسمية، إذا تطلبت حاجة العمل وجود العاملين في هذا اليوم، مقابل أن يتم منح هؤلاء العاملين مثلي الأجر عن هذا اليوم، وفقا للمرتب الأساسي الذين يحصلون عليه كراتب شهري.

الإجازات المتبقية في عام 2021:


- يوم الأربعاء 6 أكتوبر: إجازة عيد القوات المسلحة.

- يوم الإثنين 18 أكتوبر: إجازة المولد النبوي الشريف.

وبذلك فإن عدد الأجازات الرسمية المتبقية لمناسبات دينية ووطنية في 2021، يومان فقط، يضاف إليهما أيام العطلات الرسمية الأسبوعية سواء كانت الجمعة، أو الجمعة والسبت لبعض الجهات.