الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة تكشف أسباب تسوس الأسنان عند الأطفال

الرئيس نيوز

 

قالت وزارة الصحة والسكان إن السكريات والنشويات من أكثر الأشياء المسببة لتسوس الأسنان عند الأطفال، وكشفت الوزارة في منشور لها اليوم من أسباب تسوس الأسنان عند الأطفال هو تناول السكريات والنشويات بكثرة، كما أن سوء التغذية في فترات تكوين الأسنان يلعب دورا كبيرا في التسوس، بالإضافة إلى عدم استخدام فرشاة الأسنان والمعجون الذى يحتوى علي الفلورايد بانتظام .

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان يمكن الوقاية من تسوس الأسنان عن طريق تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة بانتظام، بالإضافة إلى تناول الفاكهة والخضروات بكثرة وشرب الحليب مع زيارة طبيب الأسنان بانتظام كل ستة أشهر والتقليل من السكريات وتجنب المشروبات الغازية بين الوجبات .

 

وتوصي الجمعية الأمريكية وفقا لتقرير موقع " thehealthsite"، لأطباء أسنان الأطفال بأن يتلقى الأطفال تنظيفًا منتظمًا للأسنان وفحوصات كل ستة أشهر ، بدءًا من ظهور الأسنان الأولى.

 

وتوفر الفحوصات فرصة ثابتة لتحديد وعلاج تسوس الأسنان، لتطبيق علاجات وقائية مثل مانعات التسرب وطلاء الفلورايد، وتثقيف الوالدين والأطفال حول صحة الأسنان الجيدة، ولكن لحماية المرضى والموظفين، قامت بعض مكاتب طب الأسنان بتغيير أو تقييد عملياتها للحد من انتشار COVID-19.