الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس جامعة طنطا يطرح مبادرة للصلح بين "فتاة الفستان" والموظفات

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا أنه كان يتجنب الحديث عن قضية "فتاة الفستان" طوال الفترة الماضي إلا أنه اليوم ومن باب المسؤولية المجتمعية أصبح مضطر للتدخل المباشر كرئيس جامعة وأب لأكثر من 125 ألف طالب وطالبة.

وقال زكي في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "لن أكون سعيد في أن يمسها أي سوء حتى لو أخطأت؛ واجبنا تجاه الأبناء النصح والإرشاد مهما كان حجم الخطأ وأتحدث اليوم حفاظا على ابتنا حبيبة".

وأضاف: "لن أتطرق لتفاصيل واقعة تدخلت فيها النيابة العامة وعلينا أن نتقدم خطوة للأمام؛ جامعة طنطا لم تكن طرف بين الطالبة والموظفين ورئيس الجامعة لا يقبل أن يتم التنمر على طالبة خصوصا أن لبسها محترم".

وتابع: "الجامعة كانت ولازالت على الحياد من بداية الواقعة لم نقم بإحالة الأمر للنيابة للتربص أو غيره؛ الجامعة ترفض أي اتهامات مرسلة في وسائل التواصل أو على الفضائيات ومن يريد اتهام الجامعة عليه التقدم ببلاغ إلى النيابة العامة

وأكمل: "من باب حرصي على مصلحة الطالبة ومستقبلها أتوجه لها وللموظفات بمبادرة للقاء في مكتبي بالجامعة وأعد أنني سأبذل كل ما في وسعي لحل الخلاف بينها وبين الموظفات".

واختتم: "سوف نقوم بعمل المبادرة بأن يتواجد الجميع في مكتب رئيس الجامعة يوم الأربعاء الساعة الـ 12 وإذا كانت لديهم الحكمة الكافية والرغبة الحقيقة في تصفية الأجواء سوف نبذل المجهود لحل الأمور".