الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محمود كامل: مجلس نقابة الصحفيين لم ينعقد منذ أكثر من ثلاثة أشهر بالمخالفة للقانون

الرئيس نيوز


 

أكد محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، في بيان نُشر على صفحته الرسمية فيس بوك، أن مجلس نقابة الصحفيين لم ينعقد من 3 أشهر.

 

وقال عضو المجلس في بيانه، :"الأستاذ ضياء رشوان نقيب الصحفيين، الزملاء أعضاء مجلس النقابة، ومن قبلهم الزملاء أعضاء الجمعية العمومية أصحاب السلطة العليا علينا جميعا…أكتب إليكم اليوم بمناسبة مرور ٣ أشهر منذ انعقاد آخر اجتماع لمجلس النقابة، أكتب اليوم علانية بعد مرور ٩٤ يوماً بالتمام والكمال منذ انعقاد الاجتماع الأخير، وبعد أن طلبت عقد الاجتماع بشكل رسمي ومن قبلها بشكل ودي.

وتابع:" أذكر نفسي قبل أن أذكركم أننا انتظرنا طويلاً الدعوة رسمياً للانعقاد ولكن الانتظار طال".

وأضاف:" أذكر نفسي وأذكركم بأن اجتماعا واحدا شهريا فرضه علينا قانون النقابة لم يكن كافيا أبدا لمتابعة ملفات النقابة المتعلقة بمصالح أعضاء الجمعية العمومية التي تحتاج لمناقشة المجلس ومتابعتها، فما بالكم وما فات تعدى ٣ أشهر".

وأكد كامل:" أذكر نفسي وأذكركم بأن مبنى النقابة المكفن منذ شهور طويلة يحتاج لعرض تفاصيل آخر تطورات ترميمه "البطيء" بشكل عاجل، أذكر نفسي وأذكركم بمئات الطلبات التي تلقاها المجلس ولجانه على مدار ٣ أشهر من زملاء يحتاجون لتدخل سريع لحل مشكلاتهم".

وأشار في بيانه:" أذكر نفسي وأذكركم بأن لجان المجلس التي استولى عليها البعض دون البعض تحتاج لتنشيط عملها عبر عرض تقرير واف وشاف على المجلس لمناقشة ما تم إنجازه والتعرف على مدى رضاء أعضاء الجمعية العمومية عنهم، أكتب إليكم بعد أن فاض بي الكيل وبعد أن أثقلت على نقيب الصحفيين بمكالمات يومية لحل مشكلات خاصة بالزملاء وتتعلق بلجان في المجلس يتولاها زملاء آخرون بالمجلس، وهي الطلبات التي وللحق لم يتوان النقيب عن التدخل بشخصه لحلها، ولكن مجالس النقابة وجدت لكي يتم العمل فيها بشكل جماعي بعيدا عن العمل الفردي".

أذكركم وأذكر نفسي بأن مهام السكرتير العام التي حددتها اللائحة الداخلية للنقابة هي : "أنه هو الأمين على سجلات النقابة وأوراقها وهو المسئول عن إعداد محاضرها وحفظها وهو الذي يوقع على المحاضر إلى جانب النقيب وهو المسئول عن توجيه الدعوات والتنسيق الداخلي في الشئون الإدارية للنقابة"

وهي الصلاحيات التي أضاف لها السكرتير العام مهام الانفراد بكل مقادير النقابة واللجان.

أعلم جيدا أن مشغوليات بعضكم الكثيرة تحول دون عقد الاجتماع لذا أدعوكم لتتفضلوا بسويعات قليلة من وقتكم الثمين لينعقد المجلس في أقرب وقت.