الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

في انتظار موافقة المركزي.. المصرف المتحد ينضم لتحالف أكبر منصة تعليمية مع الصندوق السيادي

الرئيس نيوز


 

ينتظر تحالف "منصة لايتهاوس" التعليمية موافقة البنك المركزي للإنطلاق خاصة بعد اكتمال التحالف بانضمام المصرف المتحد لمنصة .

وانضم المصرف المتحد اليوم الاثنين، في التحالف الذي يضم صندوق مصر السیادي، وبنك مصر، والقابضة للتأمين لتأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأس مال مستهدف 1.75 مليار جنيه، وجارٍ الحصول على موفقة البنك المركزي، وسيقوم التحالف إلى جانب مستثمرين آخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة تتخطي 500 مليون جنيه.

وتمتلك منصة "لايتهاوس" فرصا واعدة للنمو وتتواءم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاع التعليم، كما تتلاقى مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم، الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات واستغلال أصول الدولة عبر منصة "لايتهاوس" التعليمية، من خلال إنشاء مدارس جديدة، وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

وبحسب اتفاق الشراكة الجديدة، سيتم إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني، المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس، وأحد مؤسسي مدارس الأورمان، بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.

وصرح أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للمصرف المتحد في حضور فرج عبد الحميد، نائب رئيس المصرف المتحد ود. أحمد الغندور، مساعد العضو المنتدب للاستراتيجية المؤسسية والاستثمار وغادة مصطفى، رئيس قطاع الاستثمار، وأحمد حبلص، رئيس قطاع الحزانة وأسواق المال، وفريق عمل المصرف المتحد، بأن الاستثمار في المنظومة التعليمية يأتي تنفيذا لسياسة الدولة المصرية وتوجهات القيادة السياسية للاهتمام بالمنظومة التعليمية وتعظيم الاستثمارات فيها لتدعيمها فنيا وتقنيا، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على مراحل بناء الشخصية والهوية المصرية الحديثة، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.