الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ارتفاع ضحايا عقار شبرا الخيمة المنهار لـ4 قتلى بعد انتشال جثتين

الرئيس نيوز

نجحت جهود قوات الإنقاذ والحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بحى غرب شبرا الخيمة في انتشال محاميين كانا على قيد الحياة، لكنهما توفيا عقب استخراجهما من أسفل عقار شبرا المنهار بمنطقة الإطفاء بالحى، والذى انهار مساء الأربعاء.

وتبين أن الجثة لـ "مصطفي محمد"، كان مصابا بعدة إصابات في أنحاء الجسد، إلا أنه توفى خلال تقديم الرعاية اللازمة له، أما الجثة الثانية فكانت لـ "صباح غنيم" ولفظت أنفاسها عقب استخراجها من تحت الأنقاض، حيث كانا بصحبة المحامى علاء دبش في مكتبه بالعقار المنكوب، والذى تم استخراج جثته عقب انهيار العقار بساعات قليلة.

ونجحت الجهود فجر اليوم الخميس، فى انتشالهما وجرى نقلهما إلى مشرحة مستشفى ناصر العام بينما تكثف الأجهزة جهودها للبحث عن ضحايا أخرين أو ناجين من جراء انهيار العقار.

وكشف شهود عيان بمنطقة عقار شبرا الخيمة المنهار فى حى غرب شبرا الخيمة، أن العقار قديم، وحدث به تصدعات وتشققات الساعة 7 مساء أمس، وهو ما دفع سكانه إلى الهروب من الموت والخروج قبل الانهيار، إلا أن المحامي وزملاءه كانوا في المكتب بالطابق الأخير، فلم يسعفهم القدر في الخروج قبل الانهيار، وسقطوا ضحايا أسفل أنقاض العقار.

وتمكنت أجهزة الحماية المدنية من انتشال جثتين، لقيا مصرعهما من تحت أنقاض عقار شبرا، وتبين أن الجثتين لشخصين أحدهما يدعى "علاء الدين محمد عبد الرحيم بيومي دبش"، 63 سنة، محامٍ وصاحب مكتب محاماة بالعقار المعروف باسم عمارة "اللوكس"، والجثة الأخرى لنجل شقيقه الذى يعمل محاميا، فيما تواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن ضحايا آخرين، فيما تم تشكيل اللجان المختصة لمعاينة العقار والعقارات المجاورة، ومدى تاثير الحادث عليها.