الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استعد للدراسة.. كل ماتريد معرفته عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١

الرئيس نيوز


يبحث العديد من الطلاب الذين أنهوا مرحلة الثانوية العامة، عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١، حيث يترقب أكثر من 243 ألف طالب نتيجة التنسيق بعدما أغلقت وزارة التعليم العالى باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق مساء أمس الأحد.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021



وبدأت المرحلة الثانية للتنسيق، بـ254.5 درجة فأكثر بما يعادل 62.7% في الشعبة العلمية بينما بدأت من 58.05% بما يعادل 269.5 درجة للشعبة الأدبية، مؤكداً أن المرحلة تضم 240 ألف 849 ألف طالب وطالبة منهم 2.193 طالب تخلفو عن التقدم، و6.555 طالب وطالبة اتنفذوا رغباتهم.

ومن المقرر أن تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية، ويستطيع الطلاب التحويل من الكليات التي تم ترشيحهم لها وفق القواعد التي أعلنتها وزارة التعليم العالي لتقليل الاغتراب.

وبدوره، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات تبدأ بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب وننتظر حتى غلق باب تقليل الاغتراب ثم تبدأ إعلان النتيجة، ثم فتح باب التقدم لطلاب المرحلة الثالثة أكثر من 50% ونتوقع أن يكون إجمالى العدد للمرحلة الثالثة 66797 طالب وطالبة.

وأضاف عبد الغفار، أن الترشيحات للمرحلة الثالثة مرتبطة بالانتهاء من امتحانات الدور الثانى الثانوية العامة وبعد ظهورها نبدأ فى تنسيق المرحلة الثالثة.

لمزيد من الأخبار حول تنسيق الكليات اضغط هنـــــا



وأكد وزير التعليم العالي، علي وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثالثة في كليات والتربية ابتدائي والتربية طفولة والحقوق والتربية النوعية والآداب والتربية الرياضية والنوعية والفنية والتكنولوجية والمعاهد العليا والخاصة المتوسطة لمن اجتازوا اختبارات القبول.