الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على حقيقة خطورة استخدام البينج بعد الحصول على لقاح كورونا

الرئيس نيوز

كشف الدكتور إسلام عنان؛ حقيقة وجود تعارض بين لقاحات كورونا واستخدام المخدر في العمليات الجراحية إلى الحد الذي قد يسبب الوفاة.

وقال عنان في تصريحات لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "هذا الكلام ليس له أساس من الصحة تماما الجمعية الأمريكية لتوصيات التخدير صدرت توصيات تشير إلى أن يكون هناك فاصل أسبوعين بين اللقاح وأي عملية تستخدم فيها مخدر كلي سواء قبل العملية او بعد العملية وهذا الأمر لا لشيء ألا لعدم وجود دراسات حول الأمر".

وأضاف: "المخدر الموضعي ليس له أي علاقة باللقاح وغير ذلك لا يوجد أي مشكلة على الإطلاق وكلما يزيد استخدام اللقاحات كلما سنسمع شائعات أكثر".

وتابع: "هناك أمور معينة تمنع أي شخص من اللقاح أول شيء الحساسية ضد أي من مكونات اللقاح وبعد ما يحصل الشخص على اللقاح يمكنه التواجد في وحدة متابعة الملحقين وينتظر الشخص لمدة ساعة ولو مصاب بأي حساسية أخرى تظهر خلال ساعة أو اثنين وعلاجها بسيط جدا بحقنة كورتيزون".

وأوضح: "الحساسية درجات يكمن أن تبدأ باحمرار في الجلد حتى ضيق التنفس والامر مثل أي دواء أخر ونفس النسبة ثابته بخصوص الحساسية".

واختتم: "الحمل والرضاعة وبعض الأمراض المناعية النادرة أيضا تمنع الشخص من الحصول على اللقاح وإذا حصل الشخص على نوع لقاح أخر يجب أن يكون هناك مسافة شهر بين اللقاحين".