الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

مديريات التعليم تبدأ حظر دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا

الرئيس نيوز

بدأت مديريات التربية والتعليم بعدد من محافظات الجمهورية تطبيق إجراءات منع دخول العاملين من دخول مقار عملهم قبل تقديم ما يثبت حصولهم على جرعة التطعيم الخاصة بفيروس كورونا أو التسجيل لأخذ الجرعة.

ووفقًا لمستند صادر عن مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط، فإن التعليمات شملت منع جميع العاملين بدواوين المديريات التعليمية وديوان المديرية والمدارس الحكومية والمدارس الخاصة من التوقيع بالحضور والانصراف قبل تقديم ما يثبت أخذ جرعة التطعيم الخاصة بفيروس كورونا أو التسجيل لأخذ الجرعة.

كما شملت التعليمات إتاحة التسجيل للعاملين بالمدرسة لأخذ جرعة التطعيم من خلال مسئولى التطوير أو الإحصاء، مع التأكيد على جميع الجهات المعنية بتنفيذ الأمر الإدارى كل فيما يخصه ابتداء من تاريخ صدور الأمر الإدارى، وإحالة كل من يخالف ذلك للمساءلة القانونية.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أطلقت رابط تسجيل لقاح كورونا للمعلمين حيث يشمل التطعيم جميع الموظفين والمديرين والسائقين وقيادات العملية التعليمية بالمدرسة والمعهد الأزهر, من خلال إدخال رابط تسجيل لقاح الفيروس التاجي الخاص بالمعلم.

بدوره، أكد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين، اهتمام القيادة السياسية بحصول جميع العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعى في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم حتي يتسني لنا بدء العام الدراسي المقبل بأمان، مشيرًا إلى أن الوزارة أرسلت كتابًا دوريًا إلي جميع المديريات التعليمية لمتابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي، مشددًا على أنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية، وتكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين للتسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان (لتلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات).

وأشار إلى تعاون الوزارة مع وزارة الصحة والسكان لإنجاز هذا العمل، موجهًا مديري المديريات بتنظيم حملات توعية في المؤسسات التعليمية ومجالس الآباء لسرعة إجراء التطعيم في جميع المحافظات.