الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تخصيص خانة لتسجيل راغبي الحصول على جرعة لقاح كورونا ثالثة للسفر

الرئيس نيوز

أتاحت وزارة الصحة، خانة إضافية بموقع التطعيم بلقاحات كورونا، للراغبين في الحصول على جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا، لمن تلقى جرعتين من لقاحي سينوفارم وسينوفاك، وذلك لأغراض السفر فقط.

وحددت الوزارة الإجراءات الخاصة بالتقديم للحصول على الجرعة الإضافية، وهي أن يقوم الراغب في تلقي جرعة إضافية لأغراض السفر؛ بالتسجيل مجددا على موقع الحجز الالكتروني للقاحات، ويتم اختيار التسجيل لأغراض السفر، ثم يتم اختيار في خانة الجنسية (مصرى إعادة التطعيم لأغراض السفر)، وفي خانة رقم إثبات الشخصية يتم إدخال رقم جواز السفر بدلا من البطاقة.

وتنص الإجراءات أن ينتظر الراغب في التطعيم الرسالة، والتوجه لمركز السفر المحدد، ويتم احتساب تكلفة استخراج الشهادة 250 جنيها.

وأكدت وزارة الصحة أن السفر للسياحة لا يدخل في قائمة المسافرين الذين سيحصلون على لقاح فيروس كورونا، فبالتالي إذا كان المسافر للسياحة حاصل على تطعيم استرازينيكا ويستطيع السفر به؛ فعليه ذلك، ولكن إذا حصل على سينوفارم أو سينوفاك، ويريد الحصول على جرعة أخرى، فلن يتم توفير ذلك له.

وفي حالة إذا حصل شخص على فرصة عمل في الخارج وليس لديه عقد عمل ساري، يقوم بالتسجيل في وزارة الهجرة والتي ستتأكد من الأمر وتوصي بإعطاء اللقاح له.

وطالبت الوزارة جميع العاملين بالتربية والتعليم بسرعة التسجيل على الموقع الالكتروني للقاحات، وذلك قبل ٣١ أغسطس الحالي، حتى يتم تطعيمهم قبل يوم ١ أكتوبر، حيث سيتم تطعيم في خلال شهر واحد بدلا من ٣ شهور؛ بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية في حالة تلقي لقاح استرازينيكا، أو في خلال ٢١ يوما في حالة تلقي لقاح سينوفاك.

وفي سياق آخر، ارتفعت أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، حيث سجلت وزارة الصحة والسكان 221 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، ووفاة 10 حالات جديدة.

وأكدت الوزارة خروج 517 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 237 ألف و56 متعافيًا، وذلك من إجمالي إصابات بلغت 287 ألف و159 حالة، بخلاف 16 ألفا و701 حالة وفاة.