الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

الرئيس نيوز


يبحث العديد من الراغبين في السفر إلي المملكة العربية السعودية، عن آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، بعدما رفعت السعودية، تعلیق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها، للمقيمين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم.

الطيران السعودي الدولي اليوم


وشددت السلطات السعودية، على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، على جميع العائدين من الدول التي رفع حظر السفر عنها، مهيبة بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح السفر إليها توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

قد يهمك ايضا..

تعرف على تفاصيل ارتفاع أسعار الذهب اليوم



ومن جانبه، قال الملحق العمالي كريم أبو السعود، القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض التابع لوزارة القوى العاملة المصرية، إن الوافد المصري المخالف للتعليمات الإجراءات الاحترازية السعودية يستعرض للعقوبة المالية والترحيل.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم



وأضاف أبو السعود، أن الوافد المصري المخالف لمدة المكث في المنزل (عزل) يتعرض للغرامة المالية التي قد تصل إلى 10000 آلاف ريال سعودي، والترحيل، لذا يتوجب على المواطن اتباع كافة الإجراءات والتعليمات، وذلك في ظل جائحة فيروس كوررنا والتي ضربت العالم في ديسمبر 2019، وراح ضحيته الملايين من البشر.

وكانت مصر ضمن الدول التي قررت المملكة العربية السعودية، إيقاف حركة الطيران بينهما مؤقتا، وتطبيق إجراءات احترازية مشددة داخل مطارات المملكة، وتطبيق قواعد التباعد الإجتماعي بين المواطنين، وتطعيم العديد من المواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية.

وتحرص السلطات الصحية السعودية خلال الفترة الراهنة، على تشديد العمليات والتدابير والتفتيشات الصحية والوقائية على جميع الوفود الركابية بمختلف الجنسيات الوافدة إلى مطاراتها، في ظل حالة الهلع والتوجس الذي يسيطر على العالم في الوقت الراهن، خاصة مع بدء الموجة الرابعة للوباء القاتل بمختلف أنحاء العالم. 

كما تحرص مختلف شركات الطيران العاملة بين المطارات المصرية والسعودية سواء الوطنية أو الخاصة، تقوم بتطبيق كل الضوابط الإرشادية والوقائية للمسافرين إلى السعودية، حيث لا بد من حصول الركاب على شهادة pcr لغير السعوديين والحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

وبدورها، تقوم السلطات المصرية بكل مطاراتها بتطبيق جميع معايير السلامة الصحية والوقائية للركاب المغادرين إلى مطارات المملكة العربية السعودية ممن يحملون الجنسية السعودية والدبلوماسيين وأسرهم والعاملين بالقطاع الطبي، وفقًا للشروط والضوابط الإحترازية التي اشترطتها السلطات الصحية السعودية منذ تفشي جائحة كورونا.

ومن جانبه، عقد الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني مع نائب رئيس سلطة الطيران المدني السعودي، اجتماعًا بمقر سلطة الطيران، لبحث آخر تطورات عودة الطيران بين مصر والسعودية بشكلها ومعدلاتها الطبيعية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى التعرف على آخر المستجدات بموعد فتح السعودية رحلات العمرة الشريفة بين المطارات المصرية والحجازية.