الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رابط موقع تسجيل اللقاح كورونا للمعلمين بالخطوات|| egcovac.mohp.gov.eg

الرئيس نيوز


يبحث العديد من العاملين بالقطاع التعليمي داخل جمهورية مصر العربية، عن رابط موقع تسجيل اللقاح كورونا للمعلمين بالخطوات، بعدما أصبح الحصول على لقاح كورونا قبل أيام، عن أن الحصول على لقاح كورونا أصبح شرطا أساسيا لعودة العاملين في مجال التعليم لأعمالهم، عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة المصرية.

لينك موقع تسجيل اللقاح كورونا للمعلمين 2021


ودشنت وزارة الصحة، لينك تسجيل لقاح كورونا للمدرسين، مؤكدة أن التطعيم يشمل كل من الموظفين والإداريين والسائقين والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس والمعاهد الأزهرية، مناشدة العاملين بالتربية والتعليم الدخول على لينك تسجيل لقاح كورونا للمدرسين، واختيار خانة مخصّصة للعاملين بالتربية والتعليم بحد أقصى نهاية الشهر الحالي، مؤكدة أن التطعيم سيكون خلال 72 ساعة من لحظة التسجيل على لينك تسجيل لقاح كورونا للمدرسين عبر  رابط موقع تسجيل اللقاح كورونا للمعلمين 2021 التالي https://egcovac.mohp.gov.eg/

وطمأنت وزارة الصحة والسكان المواطنين بشأن لقاحات كورونا، وقالت إن جميع اللقاحات فعالة وآمنة ولا داعي للخوف أو التوتر، موضحة أنها تتضمن ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم، أو حكة أو تنميل في الكتف، وكلها أعراض تزول من تلقاء نفسها في غضون يومين.

خطوات تسجيل لقاح كورونا للمعلمين:


  • الدخول على موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/home
  • اختيار التسجيل لطلب اللقاح، قسم فئات أخرى.
  • الإجابة عن البيانات المطلوبة، مثل الاسم كما هو بالبطاقة الشخصية، والجنسية، والرقم القومي، وتاريخ الميلاد، والنوع، والمحافظة التي ترغب في الحصول على اللقاح بها.
  • ثم يجب تحديد الوظيفة، الذي يجعل العاملين في مجال التعليم لهم الأولوية، ويتم اختيار التعليم والتدريب.
  • ثم إدخال رقم الهاتف، وسيتم إرسال رمز التحقيق لهاتفك المحمول، قم بإدخاله حتى تتمكن من متابعة التسجيل.
  • الضغط على استكمال.
  • سيطلب منك تحميل صورة بطاقة الرقم القومي هذه الخطوة اختيارية.
  • الموافقة على 3 إقرارات بعد التأكيد على قراءة بعناية، ثم الضغط على استكمال.
  • الحصول على رقم يمكنك من خلاله متابعة الطلب.

قد يهمك أيضا:

"مكافحة كورونا": كل التطعيمات أثبتت فاعليتها ضد تحور الفيروس

"الصحة": تسجيل 194 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات


وأعلنت وزارة الصحة والسكان السماح بتطعيم الطلاب المسافرين الأقل من 18 عامًا بالخارج، بعد إثبات ذلك، لتسهيل إتاحة فرص التعلم، لافتة إلى أنه سيجرى خلال الفترة المقبلة الإعلان عن خطة الدولة لتطعيم طلاب المدارس بالتربية والتعليم والتعليم الفني وما قبل الجامعي بمصر؛ لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأكدت الوزارة، أن جميع مراكز تطعيم كورونا بجميع المحافظات تستعد لبدء حملة تطعيم جميع العاملين بمديريات التربية والتعليم على أن يتم الانتهاء منها قبل انطلاق العام الدراسي المقبل (2021-2022) في 9 أكتوبر المقبل، وذلك للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حيث ناشدت الوزارة جميع المعلمين والعاملين بالمديريات بجميع المحافظات بسرعة تسجيل بياناتهم عبر موقع وزارة الصحة والسكان، للحصول على جرعتي اللقاح المجانية الآمنة للسيطرة على عدوى الفيروس قبل انطلاق الموجة الرابعة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تسعى الدولة لها خلال الفترة الأخيرة.

كما يمكن استخدام رابط تسجيل لقاح كورونا للمعلمين عبر موقع وزارة الصحة المصرية في موعد أقصاه يوم الثلاثاء 7 سبتمبر حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابا دوريا لجميع مديريات التربية والتعليم لمتابعة حصول العاملين على لقاح فيروس كورونا والتحذير من عدم دخول المدارس الحكومية والتجربية والخاصة إلا عقب الحصول على جرعتي اللقاح.

وأكد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين، اهتمام القيادة السياسية بحصول جميع العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعى في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم حتي يتسني لنا بدء العام الدراسي المقبل بأمان، مشيرًا إلى أن الوزارة أرسلت كتابًا دوريًا إلي جميع المديريات التعليمية لمتابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي.

وشدد على أنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية، وتكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين للتسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان (لتلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات).

وأشار إلى تعاون الوزارة مع وزارة الصحة والسكان لإنجاز هذا العمل، موجهًا مديري المديريات بتنظيم حملات توعية في المؤسسات التعليمية ومجالس الآباء لسرعة إجراء التطعيم في جميع المحافظات.