الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة يلوح بعقوبات ضد رافضي تطعيم كورونا

الرئيس نيوز

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك حالة طوارئ صحية في البلاد، لافتا أن القانون يعطي رئيس الوزراء الحق في إصدار قرارات تلزم فئات معينة بالحصول على اللقاح.

وقال سعد في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "قد يكون هناك عقوبات أو إجراءات ضد الرافضين للحصول على اللقاحات".

وأضاف: "بعض الفئات لم يعد الأمر اختيار بالنسبة إليهم هناك قرار تنظيمي سوف يصدر من رئيس الوزراء ينظم كيفية التعامل مع الحالات الرافضة للقاح".

وعن مناشدات المسافرين للخارج الحصول على لقاحات معتمدة في الدول التي يريدون السفر إليها قال سعد: "المناشدات وصلت للقيادة السياسية وهناك تسريع في توزيع اللقاحات بناء على الرئيس".

وتابع: "هناك أولوية في الحصول على اللقاحات لثلاثة فئات من المسافرين لأغراض العمل والعلاج والدراسة؛ العمل والتعليم يمكنهم التسجيل من خلال موقع وزارة الصحة أو عن طريق وزارة الهجرة".

وأكمل: "وزارة الهجرة تقوم بارسال البيانات إلى الصحة وتقوم الصحة من خلال مراكز مخصصة للسفر بتوزيع اللقاحات على المسافرين والمراكز الثلاثة الكبري يمكنها تطعيم 60 الف في اليوم بجانب ال140 مركز الأخرى".

واختتم: "المواطنين الذين حصلوا على اللقاحات الصينية سوف يحصلون على أحد اللقاحات الغربية المعتمدة في الدول الغربية أما حالات السفر للعلاج فعليها أن تقوم بالتسجيل مباشرة في وزارة الصحة".