الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأول على الثانوية العامة علمي رياضة: "عرفت من التلفزيون وكنت باخد دروس في كل المواد"

الرئيس نيوز

قال بلال إبراهيم الأول على الثانوية العامة علمي رياضة إنه فوجئ من التلفزيون بحصوله على المركز الأول من بين طلاب الثانوية العالمة.

وأضاف :« سمعت اسمي بالصدفة وانا قاعد بسمع المؤتمر ومش مصدق لحد دلوقتى».

وأضاف بلال خلال تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أنه كان يعتمد على الدروس الخصوصية بشكل كلي قائًلا: كنت باخد دروس فى كل المواد.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية مؤكدَا أن عدد الطلاب الحاصلين على مجموع من 90% إلى 95% حوالي 20 ألف طالب فقط.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم نتيجة الثانوية العامة 2021  مؤكدًا أن نسبة النجاح العامة 74% .

وأشار وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي 2021 سنة خاصة للاحتفال بتخرج دفعة من طلاب الثانوية العامة، منذ منذ بداية مرحلة التطوير في 2017 من حيث استحداث تقييم جديد لقياس مهارات التعليم.

وأضاف أن الأسئلة الجديدة معيارية موضوعة بشكل علمي، وتم بناء بنوك أسئلة بمواصفات عالمية للمرحلة الثانوية، مؤكدًا أن الامتحان النهائي كان الرابع بعد 3 امتحانات تجريبية

وأكمل، أنه تم تعميق استخدام التكنولوجيا في الفترة الأخيرة، والوزارة استطاعت بناء مصادر تعلم إضافية مثل بنك المعرفة وحصص مصر للتعامل مع الأسئلة الجديدة التي تقيس الفهم، واستخدمها عدد هائل من الطلاب.

وكشف طارق شوقي، إن نسب النجاح المنتشرة بشأن نتيجة الثانوية العامة، وأن الأول على حاصل على 70%، ليست حقيقية، مشيراً إلى أن من يروج تلك الأرقام لا يعلم شيئا.

يمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة عن طريق :

- كتابة اسم الطالب

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب المستعلم عن نتيجته

- كتابة الرقم القومي

- ورقم هاتف الطالب