الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذ مناعة يوضح سبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس أن الرئيس السيسي يتابع دائما كل ما هو جديد فيما يخص صحة المواطنين ودائما يوجه للاستعداد والتجهز والمتابعة لتقديم أفضل الخدمات الصحية من خلال المبادرات الصحة التي تمت السنوات الماضية.

وقال عقبة في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "المبادرات الصحية غطت معظم المشاكل الصحية المزمنة بجانب موضوع التجهز والاستعداد هو ما نفعله القترة الحالية لأننا نتوقع زيادة في اعداد الإصابات بفيروس كورونا مع نهاية سبتمبر".

وأضاف: "نعمل على التجهز والاستعداد بتوفير كل اللقاحات وهو ما يساعد بشكل كبير في تقليل انتشار فيروس كورونا".

وتابع: "في الأسبوع الماضي بدأنا نسجل زيادة طفيفة في الاعداد والسبب الرئيسي تراخي المواطنين في الإجراءات الاحترازية وكذلك الابتعاد عن أساليب الوقاية وعدم ارتداء الكمامة في نفس الوقت طالما تواجدنا في أماكن مزدحمة".

وأكمل: "يجب على الجميع الاستمرار بالالتزام بأساليب الوقاية حتى لا ترتفع الأعداد خلال سبتمبر واكتوبر وفي الشتا الالتهابات التنفسية تزداد وكذلك تواجد الأفراد في أماكن مغلقة وهو ما قد يزيد من معدلات الإصابة".

واختتم: "أعراض الإصابة بالفيروس لازالت كما هي ومع المتحورات الجديدة أصبح هناك تغيرات في شكل الإصابة ومع المتحور دلتا ظهرت بعض الأعراض المشابهة للبرد والاعراض الأخرى مثل الالتهابات الجلدية والحكة واحمرار العينين".