الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

نتيجة الثانوية العامة.. تعرف على درجات الحافز الرياضي المضافة للمجموع

الرئيس نيوز

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى درجات الحافز الرياضى الذي حصل عليها أكثر من 1000 طالب خلال نتيجة الثانوية العامة 2021 المقرر اعتمادها غذا الثلاثاء.

وقالت المصادر:  درجات التفوق الرياضي، مركز اول ٨ درجات، مركز ثاني ٦ درجات، مركز ثالث ٥ درجات، مركز رابع ٣ درجات.

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى القصة الكاملة لزيادة درجات 1000 طالب قى نتيجة الثانوية العامة 2021 والمقرر إعتمادها غدًا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وقالت المصادر أن هؤلاء الطلاب تم زيادة درجاتهم بسبب الحافز الرياضى وهم أكثر من 1100، وليس 1000 فقط.

وأضافت المصادر: يتم تطبيق الحافز الرياضي على ممارسي الألعاب الأولمبية وهي: "ألعاب القوى، والجمباز والسباحة، والتجديف، والدراجات، والمصارعة، والملاكمة، ورفع الأثقال، والسلاح، والجودو، والفروسية، والرماية، والكرة الطائرة، وكرة السلة، وكرة القدم، وكرة اليد، والانزلاق على الماء، والخماسي الحديث، الهوكي، والتنس، وتنس الطاولة، والتايكوندو، والريشة الطائرة، والقوس والسهم، والكياك".

كما يوجد عدد من الألعاب غير الأولمبية التي تنتمي للحافز الرياضي وهي كمال الأجسام، والاسكواش، والقفز بالمظلات والرياضات الجوية ،و الكاراتيه، والكونغ فو، والبولو، والغوص والإنقاذ، الجولف، والشطرنج، وكرة السرعة ، كما يشمل الحافز ألعاب اللجنة البارالمبية المصرية.

وتوجد عدد من الشروط لمنح حافز التفوق الرياضي، منها ان يكون الحافز ناتج عن الحصول على بطولة رسمية ومعتمدة في برنامج الاتحاد الدولي للعبة، لابد أن يكون الطالب مقيدًا بإحدى المدارس المعتمدة أو الخاضعة لإشراف وزارة التربية والتعليم الفني.