الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"متاح" لينك موقع الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

الرئيس نيوز


يبحث العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي 2021 داخل جمهورية مصر العربية، عن موقع الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021، بالتزامن مع استعدادات وزارة التربية والتعليم للتحضير لمؤتمر صحفي غدا الثلاثاء، في في تمام الساعة الواحدة ظهرًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.


لينك موقع نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس


ومن المقرر أن يحضر المؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي، ووزير التعليم العالي خالد عبد الغفار للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الكليات، كما سيتم الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية في الشعبتين الأدبي والعلمي.


https://natiga.kashqol.com/


وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقي، طلاب الثانوية العامة بعدم إرسال البيانات الخاصة بهم إلى مواقع مجهولة على الفيسبوك والتى تكذب عليهم بأنها من الممكن أن تجلب لهم النتيجة وتعدل فى الدرجات الخاصة بهم.

وأكد شوقي، أن نتيجة الثانوية العامة سوف تتاح المجموع الكلي على العديد من المواقع الإخبارية بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وبعدها بثلاث ساعات يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

وفي إطار توفير الوقت والجهد، يستطيع طلاب الثانوية العامة الحصول علي نتيجة العام الدراسي 2020/2021 عبر الرابط التالي https://natiga.kashqol.com/ الذي يخصصه موقع الرئيس نيوز لمتابعيه لسهولة الحصول علي نتيجة الثانوية العامة.

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من الخطوات التي من خلالها الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 وهي:

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي https://g12.emis.gov.eg/
يقوم الطالب بتسجيل بياناته كاملة بشكل صحيح “الاسم، الرقم القومي، محافظة الإقامة”.
اختيار الشعبة التابع لها الطالب “أدبي، علمي”.
كتابة كل البيانات الخاصة بالمدرسة المقيد بها.
ادخال رقم الجلوس.
الضغط على استعلام.

هذا وكان وكيل الأزهر الشريف، قد اعتمد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح في القسم الأدبي 46.5%، والعلمي 61.65%، نسبة النجاح العامة 51.25%.