الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

الغزل والنسيج: توعية العمال بالحقوق والواجبات يحقق الاستقرار في مواقع العمل

الرئيس نيوز

أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، على أهمية وجود تشريعات وقوانين ولوائح تحقق التوازن بين أطراف العملية الإنتاجية خاصة بين أصحاب الأعمال والعمال، موضحاً أن ذلك التوازن يحقق المزيد من الإنتاج والاستقرار في مواقع العمل.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية والتثقيفية التي عقدتها النقابة العامة للعاملين في القطاع الخاص بشركات الملابس الجاهزة ببور سعيد، وذلك بمقر هيئة الاستثمار بمحافظة بور سعيد، وبحضور مجدي كامل مدير عام مستثمري بور سعيد، وسيد غنيم مسئول منطقة النقابة العامة ببورسعيد والسويس والإسماعيلية، و62 مشاركاً من العمال.

ومن جانبه قال إبراهيم، إن الدورة المنعقدة اليوم تحت عنوان: "الحقوق والواجبات في قوانين العمل والتأمينات والسلامة والصحة المهنية"، هدفها التواصل مع 40 ألف عامل يعملون في 28 شركة ملابس جاهزة ببور سعيد، وتوعية العمال بحقوقهم وواجباتهم، موضحاً أن ذلك يأتي في إطار دور النقابة العامة في خدمة العمال وتوعيتهم وتثقيفهم بكافة الملفات العمالية المطروحة.

وأكد إبراهيم، أنه خلال الجلسة الافتتاحية جرى فتح حوار مع العمال حول تقديم خدمات خاصة بالمصايف للعمال بأسعار رمزية، وكذلك عرض موضوع تأسيس النقابة لصندوق إدخاري تساهم فيه النقابة العامة لتحسين الأحوال المالية للعمال خاصة بعد الخروج على المعاش.

وكان رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج عبدالفتاح إبراهيم، أعلن عن الاستعدادات الجارية لتأسيس صندوق إدخاري يستفيد منه جميع العاملين في قطاع الغزل والنسيج بعد الخروج على المعاش، موضحا أن "النقابة العامة" سوف تساهم في دعم هذا الصندوق الذي يهدف إلى خدمة العمال ماليا بجانب معاشهم الأساسي.

جاء ذلك خلال لقاء إبراهيم أمس  الأحد مع خبير إكتواري لوضع تصور نهائي لتأسيس هذا الصندوق مع الجهات المعنية وعرض الفكرة على مجلس إدارة النقابة العامة المقبل لإقراره.