الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بعد لبنان.. الاحتلال يصعد في غزة ويقصف أهدافًا في شمال القطاع

الرئيس نيوز

شن الطيران الاحتلال الإسرائيلي غارات، فجر اليوم السبت، على عدة أهداف تتبع الفصائل الفلسطينية في شمال القطاع، وقالت وسائل إعلام دولية إن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارات فجر اليوم على مواقع تتبع الفصائل الفلسطينية المسلحة في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث قصفت أيضا زراعية شمال القطاع.
كما شنت الطائرات الإسرائيلية عدة غارات على مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في مناطق شمال قطاع غزة، حيث قصفت الطائرات بعدة صواريخ موقع "الإدارة المدنية" شرق جباليا شمال قطاع غزة.
واستهدفت الطائرات الحربية أيضا موقع "الشهيد أحمد الجعبري" بمنطقة جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة، فيما لم تصدر الجهات الطبية في قطاع غزة أي بيان بخصوص سقوط ضحايا بين صفوف الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي حتى اللحظة.
زعمت وسائل إعلامية عبرية، أن الغارات على قطاع غزة تأتي ردًا على إطلاق بالونات حارقة تجاه مستوطنات الغلاف، في حين لم يصدر بيان من الجيش الاسرائيلي بهذا الخصوص حتى اللحظة، وكانت المصادر قد أشارت إلى اندلاع حريق في منزل في مدينة أشكلون التي تبعد ما يقارب 20 كيلومترا شمال القطاع، يشتبه أن الحريق نشب بفعل بالون حارق أطلق من قطاع غزة.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه رغم تأكيد بيان الشرطة أن حريق مستوطنة "بئيري" ليس بسبب بالون حارق، إلا أن المستوطنين يُصرون على أنهم شاهدوا بالوناً يسقط قبل ثوانٍ من نشوب الحريق في المنزل.
تجدر الإشارة إلى أن سياسية الجيش الإسرائيلي التي وضعها رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي تقضي تثبيت معادلات جديدة "البالون مثل الصاروخ"، وأن ما كان قبل العملية الأخيرة في مايو ليس كما بعدها، حسب سياسة حكومة نفتالي بينيت الجديدة.