الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جيانا فاروق: كان نفسي أفرح المصريين وخطيبي بالذهب.. ووالدتها: "اتظلمت"

الرئيس نيوز

أعربت والدة جيانا فاروق بطلة مصر في الكاراتية المتوجة ببرونزية أولمبياد طوكيو 2020، عن حزنها الشديد من الظلم التحكيمي الذي تعرضت له البطلة المصرية في مباراتها الأخيرة بنصف نهائي الأولمبياد أمام لاعبة الصين.

وقالت والدة جيانا عبر برنامج "طوكيو 2020" على قناة أون تايم سبورت موجهة كلامها إلى ابنتها: تعرضت لظلم بيّن وحرام ما حدث وأي حد يفهم في الكاراتية سيعرف أنك تعرضت للظلم، أنت بطلة والمباراة بتاعتك والحمد لله وفي نظر الجماهير لست مقصرة.

من جانبها ، قالت جيانا فاروق: حقك عليا، والدتي كانت تحضر معي كل التدريبات منذ أن كنت طفلة كان نفسي أفرحها بالذهب وان شاء الله افرحك بحاجة تانية.

أضافت جيانا فاروق: تعبت وشقيت وليس أنا فقط، ربنا كرمني بسبب الناس اللي تعبت معايا من أهلي ومدربيني واللجنة الأولمبية والاتحاد والدولة، أشكر كل الناس الذين دعو لي وربنا استجاب لدعواتكم وحصدت ميدالية.

واصلت: أتمنى أكون فرحت الجماهير ليست الميدالية التي كنت أتمناها ولكن الحمد لله، وخطيبي دعمني كثيراً كنت أتمنى اسعاده بالذهب ولكن لم يحدث وأتمنى أن يسعدني هو بالحصول على الدكتوراه وزفافنا بعد أيام.

واختتمت: شرف لأي مصري أن يحمل علم بلده في الأولمبياد، ولا أصدق حتى الآن أنه تم اختياري لحمل العلم في الحفل الختامي، وأشكر هشام حطب على اختياره لي، وهذا أسعدني أكثر من الميدالية.

وحققت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتية الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 61 كجم سيدات بعد الخسارة من لاعبة الصين في مباراة الدور قبل النهائي حيث تنص لوائح منافسات الكاراتية على أن يحصل اللاعب الخاسرفي مباراة الدور قبل النهائي على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة تحديد المركز الثالث لتصبح جيانا فاروق أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميدالية في دورة ألعاب أولمبية في منافسات الكاراتية.