الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"فرح عيلتك".. نتيجة الثانوية العامة 2021.. استعلام نتيجة الصف الثالث الثانوي والرابط

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021.. استعلام نتيجة الصف الثالث الثان

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021،  والتي من المرتقب أن تنتهي وزارة التربية والتعليم من أعمال تصحيح الامتحانات إلكترونيا ورصد الدرجات وإعداد قائمة أوائل الثانوية العامة؛ استعدادا لاعتمادها رسميا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

لينك كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021


ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس في جميع المحافظات، بعد يوم 15 أغسطس المقبل، عبر الرابط التالي https://g12.emis.gov.eg/، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة مطمئنة ومقاربة للسنوات الماضية.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021:


يكتب الطالب رقم جلوس بعد الدخول علي الرابط https://g12.emis.gov.eg

يضغط الطالب على زر إظهار النتيجة.

وتوجد مجموعة من الإجراءات التي يجب على الطالب إتباعها عند التظلم على النتيجة:

- يسدد الطالب مبلغ 100 جنيه للمادة التي يرغب في التظلم منها.

- يتم تقديم طلب لمندوبي لجان النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية يفيد بالرغبة في الإطلاع على المادة.

- يبلغ مندوب اللجنة المديرية بإبلاغ الطالب وكذلك موعد الاطلاع على كراسة الإجابة.

- يطلع الطالب على صورة كراسة الإجابة فقط وليس الأصل.

- يدون الطالب ملاحظاته على النموذج المعد لذلك.

- في حالة تخلف الطالب عن الموعد المحدد له للاطلاع على كراسة الإجابة يجب عليه الاتصال بلجنة النظام والمراقبة.

- عقب الإطلاع على صورة كراسة الإجابة يسلمها الطالب لعضو لجنة النظام والمراقبة.

  نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021

وأرسل وزير التربية والتعليم، عدة رسائل لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، أهمها بدء ملحمة التصحيح الإلكتروني منتصف يوليو وتسير بنجاح كبير، ويشرف على تصحيح امتحانات الثانوية العامة الأجهزة السيادية بشكل مباشر، بالإضافة إلي أن التصحيح إلكتروني ولا يوجد عنصر بشري يشترك في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات الاستعلام عبر https://g12.emis.gov.eg.

ونفت الوزارة شائعات تغيير الدرجات وتبديل أوراق الإجابات أو تعديل الدرجات، مؤكدة أنه يتم استلام ورصد أوراق الاجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة ومراقبة، حيث أن تصحيح كل كراسات الإجابة لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية فى مقر واحد فقط بأكتوبر.

وأكدت الوزارة، وزارة التربية والتعليم، أن جميع محاضر الغش التي جرى ضبطها خلال العملية الامتحانية جرى إحالتها للنيابة العامة.

كما أوضحت أنه لأول مرة يجري تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، دون تدخل العنصر البشري، لتجنب الأخطاء، ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن وزارة التربية والتعليم سوف تعقد مؤتمرًا صحفيًا للاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، فور الإنتهاء منها، مشيرًا إلى أنه لن تصدر أي تصريحات عن الدرجات قبل ذلك المؤتمر منعًا لحدوث بلبلة، ولن يتم تقديم أي معلومات منقوصة.

وبلغ عدد طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية نحو 649 ألف طالبًا وطالبًا، وشارف في أعمال الامتحانات نحو 133 ألفًا من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين والمراقبين.

قد يهمك أيضا:

نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر الموقع الرسمي


الجدير بالذكر أنه قد أنهي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحاناتهم يوم الإثنين الماضي الموافق 2-8-2021 بأداء الامتحان في مادتي التفاضل والتكامل ومادة الجيولوجيا، كما أنهى طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم يوم الخميس الموافق 29-7-2021 بأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.